فيصل القاسم: “نظام الأسد ليس أقوى من نظام صدّام و القذّافي وهذا هو هدف تدمير سوريا”

0

وطن – اعتبر الاعلامي بقناة الجزيرة، د.، أنّ “ ليس اقوى من نظام صدام حسين ولا القذافي ولا مبارك ولا بن علي، بل استخدموه غطاء لتدمير وشعبها”.

 

وقال في تغريدةٍ نشرها على حسابه الرسميّ بموقع “تويتر”: ” أصبح واضحاً الآن على ضوء التحولات الدولية أن الهدف لم يكن ، بل تدمير سوريا بحجة إسقاط الاسد. خسر السوريون بلداً وربحوا شخصاً”.

 

وأضاف: “يبدو ان الهدف من تدمير سوريا إيجاد مشكلة في الشرق الاوسط ينشغل بها العرب والمنطقه عن فلسطين. ومن ثم استنزافهم بها وعدم ايجاد حل لها. هذه هي الاستراتيجيه المتبعة في سوريا.”

 

وفي منشورٍ آخر، قال “القاسم”:”بعد كل الذي جرى في بلدان الثورات، لا بد ان نتساءل بكل صراحة: هل يتكرر الان سيناريو ما يسمى بالثورة العربية الكبرى التي وقعت عام ١٩١٦؟. آنذاك استغلت القوى الكبرى تطلعات العرب الى الاستقلال عن الدولة العثمانية، فدفعتهم الى الثورة على العثمانيين، وقامت بعد ذلك بتمزيقهم الى دويلات ضعيفة وتشتيت قواهم وحولتهم الى توابع بموجب اتفاقية سايكس- بيكو. واليوم يبدو ان القوى الكبرى الجديدة استغلت تطلعات الشعوب المسحوقة الى قليل من اوكسجين الحرية، فدفعتها الى الثورة على جلاديها، لكن ليس لتحريرها من الظلم والطغيان، بل لتمرير المشاريع الاستعمارية الجديدة في المنطقة.”

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.