الرئيسية » تقارير » “أسوشيتدبرس”: “بلاش نتكلم في التفاصيل” .. السيسي يفرض السرية الشديدة على خططه!

“أسوشيتدبرس”: “بلاش نتكلم في التفاصيل” .. السيسي يفرض السرية الشديدة على خططه!

قالت وكالة “أسوشيتدبرس” الأمريكية للأنباء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يفرض السرية الشديدة على خططه ومشروعاته، والعديد من القضايا التي كانت تخضع للمناقشة العامة.

 

ورصدت الوكالة الأمريكية في تقرير لها، طريقة السيسي خلال عامين له حتى الآن في الرئاسة، قائلةً إنه سعى إلى فرض انضباط على الطريقة العسكرية، وتحول إلى القوات المسلحة للمساعدة في إعادة بناء الاقتصاد المصري.

 

وتبوأ الجيش الصدارة في تنفيذ سلسلة من المشروعات الكبرى، بدءًا من بناء طرق والإشراف على تشييد مساكن جديدة، وصولًا إلى تقديم منتجات غذائية للشعب بأسعار رخيصة.

 

وبحسب الوكالة فإن السيسي، في يونيو الماضي، قال إن مشروعاته المخطط لها لن يتم الإعلان عنها، دون أن يدلي بالمزيد من التفسيرات، وفي مايو الماضي، عندما قال وزير الكهرباء إن شبكة الكهرباء خرجت مؤقتًا من سد أسوان، قاطعه السيسي غاضبًا قائلا: “بلاش نتكلم في التفاصيل”، وفي بث تلفزيوني، عرض وزير البترول خريطة لخط أنابيب مقترح باستخدام تطبيق “باور بوينت”، لكن السيسي أوقفه.

 

وعلقت الوكالة في تقريرها، على تسليم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، واصفة الأمر بالحدث المثير للجدل، الذي حدث خلف الأبواب المغلقة، بشكل متعمد لمنع الاهتمام الإعلامي، ودافع السيسي عن القرار وطلب من الجميع عدم مناقشته مجددًا، بل ومنع بشكل حاد برلمانيًا من التحدث قائلا له: “أنا لم أعطِ إذنًا لأي شخص للتحدث”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““أسوشيتدبرس”: “بلاش نتكلم في التفاصيل” .. السيسي يفرض السرية الشديدة على خططه!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.