الرئيسية » حياتنا » فنانون مغاربة نجوا من تفجيرات السعودية بعد أدائهم مناسك العمرة

فنانون مغاربة نجوا من تفجيرات السعودية بعد أدائهم مناسك العمرة

أدان مجموعة من الفنانين المغاربة، العملَ الارهابي الذي استهدف السعودية، الاثنين، بينما يتهيّأ المسلمون للاحتفال بعيد الفطر.

 

وعبر هؤلاء عن إدانتهم واستيائهم من التفجيرات الانتحارية التي وقع أحدها قرب المسجد النبويّ، وقتل خلاله 4 من عناصر الأمن  السّعوديّ وأصيب آخرون.

 

وقد نجا الفنّان المغربيّ “عبد الحفيظ الدوزي”، من التفجيرات التي وقعت في السعودية، حيث غادرها خلال الأيام الماضية بعد أن أدى مناسك العمرة رفقة شقيقه قادر الدوزي.

 

واستنكر الفنان المغربي بالعمل الارهابي الذي لحق المدينة المنورة، حيث نشر تدوينة عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” جاء فيها:”قد نكون ألفنا صور الدمار ومشاهد الدماء في مختلف بلدان العالم، أبرياء يموتون كل يوم، تختلف الطريقة وتتعدد الجرائم، إلا أن مرتكبها واحد، هو “إرهابي”..”الإرهابي” اليوم، سولت له نفسه تهديد أمن وسلام مرقدك يا حبيبي يا رسول الله!!! “الإرهابي” اليوم، تجرأ على إزعاج ضيوف الرحمان!! الإرهابي اليوم، جار على إحدى أقدس أراضينا…حسبنا الله ونعم الوكيل.. تعازينا الخالصة لأسر ضحايا المدينة، تعازينا الخالصة لذوي شهداء المدينة..ستظلين منارة الإسلام والمسلمين”.

 

أمّا الفنان المغربي عبد الفتاح الجريني فهو الآخر نجا من تلك الهجمات، حيث يتواجد في الديار المقدسة من أجل أداء مناسك العمرة، وكان قد نشر صورة من قلب المسجد الحرام، قبل التفجيرات التي هزت السعودية أمس الاثنين.

 

كما نجت الفنانة هدى سعد من العمل الإرهابي في السعودية، حيث سبق أن نشرت الأسبوع الماضي صورا برفقة زوجها من المدينة المنورة، حيث اختارت قضاء العشر الأواخر من شهر رمضان في الديار المقدسة وأداء مناسك العمرة.

 

سعد لمجرد: “اللهم جنب ارضك الحرم الفتن ما ظهر منها وما بطن”:

 

عبر الفنان سعد لمجرد عن استياءه من العمل الارهابي الذي استهدف السعودية وخلف عشرات الجرحى والأموات، حيث خص أهل الضحايا بدعاء وتعازي في تدوينة عبر الفايسبوك جاء فيها :”ثقتنا بالله كبيرة وأسمى كلمة هي كتاب الله تعالى وهو الذي نزّل في محكم كتابه (وإذ قال ابراهيم رب اجعل هذا البلد امنا وارزق أهله من الثمرات) صدق الله العظيم .. اللهم جنب ارضك الحرم الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اسدل أمنك و أمانك على المملكة العربية السعودية وسائر بلاد المسلمين، اللهم احفظ بما حفظت به الذكر الحكيم ارض مدينة رسول الله، اللهم لا ترنا بأسا في المدينة المنورة، قلوبنا مع أخواننا”.

 

أسماء لمنور: “اللهم احفظ بلاد الحرمين مكة المكرمة والمدينة المنورة مدينة رسولنا الكريم”:

 

‎بعد زيارتها للسعودية رفقة عائلتها الصغيرة وقضاءها مناسك العمرة خلال شهر رمضان، عبرت الفنانة المغربية عن تضامنها مع ضحايا الحادث الارهابي الذي هز الديار المقدسة وراح ضحيته عشرات الأبرياء، حيث قالت في تدوينة لها :”حسبي الله ونعم الوكيل . في مسجد رسول الله عليه ازكى الصلاة وأفضل التسليم . ‏⁧‫تفجيرالمدينه المنوره‬⁩ شاهد الدخان بين منارات الاذان..صورة مؤلمة سيسجلها التاريخ.. تطاول على بيت الله لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . اللهم احفظ بلاد الحرمين مكة المكرمة والمدينة المنورة مدينة رسولنا الكريم “.

 

‎ميساء مغربي :”من لديه عقل ويفجر بجوار قبر المصطفى صلوات الله وسلامه عليه”:

 

الفنانة المغربية ميساء أدانت العمل الإرهابي ، وعبرت عن غضبها واستباءها من هذا الهجوم الشنيع الذي لحق السعودية خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل.

ونشرت تدوينة عبر “فيسبوك” جاء فيها :”من لديه عقل ويفجر بجوار قبر المصطفى صلوات الله وسلامه عليه. بأي قلب، بأي عقل، بأي نفس تدعي الإسلام يفعل ذلك، من يقلق سكون مدينة السلام”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.