الرئيسية » الهدهد » أردني يعتصم ضد بلاده في دمشق: أنا مواطن عربي مش حمار!

أردني يعتصم ضد بلاده في دمشق: أنا مواطن عربي مش حمار!

“خاص- وطن”-  احتج مواطن أردني على سياسة بلاده في العاصمة السورية دمشق، وطالب بوقف دعم ما سماه “الإرهاب” في سوريا والأردن.

 

واعتصم “أحمد جبريل فارس جبريل” مع عائلته، ورفعوا لافتة كتب عليها: ““دعم النصرة والجيش الحر يساوي دعم داعش… أنا مواطن عربي أردني مش حمار” بحسب وكالة الأنباء الرسمية “سانا”.

 

ورفعت لافتة أخرى، كتب عليها “إلى متى سيظل المواطن الأردني يدفع ثمن التحالف مع الولايات المتحدة والسعودية؟”.

 

واتهم جبريل الحكومة الأردنية بدعم الإرهاب، مؤكداً أن عناصر الجيش الذين سقطوا منذ أيام، جاء نتيجة تساهل النظام الأردني في دخول الإرهابيين إلى سوريا” على حد تعبيره.

 

وطالب المواطن الأردني حكومته برفع الحصانة عن الوزراء ومحاسبتهم على دعمهم الإرهاب، الذي ألحق الأذى بالمواطنين الأردنيين، في إشارة منه إلى التفجير الأخير في مخيم الركبان على الحدود مع سوري، وتسبب بمقتل ستة من أفراد حرس الحدود الأردني، وإصابة 14 آخرين.

 

وكانت منظمة أطباء بلا حدود الدولية غير الحكومية العاملة في المجال الطبي والإنساني دعت الحكومة الأردنية، إلى استئناف تقديم المساعدات والحماية إلى نحو 60 ألف لاجئ سوري تقطعت بهم السبل على الحدود الاردنية، ويواجهون ظروفا قاسية للغاية على مقربة من الحدود بين الأردن وسوريا.

 

وأفاد بيان أصدرته المنظمة بأنه منذ الهجوم الانتحارى على موقع عسكري حدودي أردني بالقرب من هذه المنطقة في 21 يونيو الجاري الذي أسفر عن مقتل 7 جنود أردنيين وإصابة 14 آخرين، لم تصل لهؤلاء اللاجئين العالقين في مخيم غير رسمي بالمنطقة الحدودية أية أغذية أو مساعدة طبية، ووصلتهم كميات مياه محدودة للغاية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أردني يعتصم ضد بلاده في دمشق: أنا مواطن عربي مش حمار!”

  1. لابد هذا يعاني عمي الوان وقلب قذر ويفتقر الانسانية، أو ربما هو محلد اورافضي اونصيري. بحيث لايمكن ان يفكر انسان عادي له ادني ضمير اوحس إنساني.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.