الرئيسية » فيديو » جنون لطفي بوشناق.. يمزج التواشيح الدينية بـ”أنغام الشياطين”

جنون لطفي بوشناق.. يمزج التواشيح الدينية بـ”أنغام الشياطين”

أثار الفنان التونسي الشهير لطفي بوشناق ردود فعل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما قدم فيديو كليب جديدة لجمهوره مزج فيها أغنية دينية جديدة بإيقاع موسيقى “الميتال” الصاخبة.

 

وتباينت ردود الأفعال، ما بين مؤيد ومعارض، حيث علق يازن هوسنو، أحد رواد المواقع قائلا: “إيه المسخرة دي ازاي موسيقى الميتال مع ذكر رب العالمين”، بينما علق عبدالعزيز الدرة: “أسوء مزيج موسيقي شفته بحياتي موسيقى ميتال (أنغام الشياطين) مع دعاء روحاني هادئ”.

 

وعلى النقيض وجدت الأغنية إحسانًا وتقديرًا من الجمهور، حيث توجه صالح صالدين، بالشكر معلقًا على الأغنية قائلا: “تحيّة تقدير للفنان الكبير لطفي بوشناق لهذا التوفيق بين عالمين يذهب في ظن العامة إنهما متباعدان، ولأننا في عالمنا العربي نرفض كل لون جديد يلذع ذائقتنا، ولا نرتاح إلا إلى ما اعتدناه من ألوان وطعوم وأنغام فقد قوبل هذا الابتهال بردّات فعل متباينة،.. وعلى أية حال فالي الذين يقيمون الأعمال الفنية بمعايير دينية نقول يكفي هذا العمل أن طوّع موسيقى “توصف بأنها شيطانية” لترافق ابتهالا لله تعالى.. مرة أخرى يبقى المعلّم معلّما”.

 

بينما وصفها عبدالحميد مرشد أنها أغنية “جميلة جدًا”، فيما قال البعض، إنها أغنية الجيل التي ستعمل على تعريف الغرب بالإسلام، وسماحته بالمزج بين الموسيقى والابتهالات الدينية.

 

ويظهر بوشناق في الكليب، وهو يقول: “اللهم لك الحمد حمدا أبلغ به رضاك”، وفي الخلفية تنطلق موسيقى صاخبة يطلقها شاب وفتاة يرتديان اللون الأسود ويعزفان على “الجيتار”.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “جنون لطفي بوشناق.. يمزج التواشيح الدينية بـ”أنغام الشياطين””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.