عبد الله بن زايد يهمس في أذن آل سعود: القرضاوي محرض الانتحاريين وعليكم محاسبته

2

هاجم وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد الدكتور يوسف القرضاوي متهما إياه بالتحريض على العمليات الانتحارية، مطالبا “بضرورة محاسبة من حرض واسترخص دماء البشر وأجاز العمليات الانتحارية”.

 

وكتب تغريدة على تويتر “هل تذكرون تحريم الشيخ الجليل بن باز رحمه الله للعمليات الانتحارية.. هل تذكرون مفتي الإخوان القرضاوي عندما حرض عليها”

 

وقال “علينا أن نحاسب من حرض واسترخص دماء البشر وأجاز العمليات الانتحارية”.

 

كلام عبدالله بن زايد جاء رغم إدانة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين التفجيرات الإرهابية في المدينة والقطيف وجدة والكرادة وغيرها، مؤكدا أن الإسلام بريء من هذه الجرائم التي تحصد الأرواح الآمنة وتسفك الدماء الزكية.

 

وأضاف علي حسابه الخاص علي موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أن الفهم عن الله ورسوله من أعظم النعم، وشر ما يصاب به إنسان عدم الفهم عن الله ورسوله، وشر منه أن يفهم عن الله ورسوله عكس ما يريدانه.

 

وكان الاتحاد  أصدر العام الماضي بيانا نفى فيه الأنباء المتداولة بشأن إجازته للعمليات الاستشهادية في مصر وغيرها، مشددا على أنه دعا إليها في فلسطين فقط.

 

ونشر بيانا قال فيه: “أننا أجزنا هذه العمليات للإخوة في فلسطين لظروفهم الخاصَّة في الدفاع عن أنفسهم وأهليهم وأولادهم وحُرماتهم، وهي التي اضْطرَّتهم إلى اللجوء إلى هذه العمليات، إذ لم يجدوا بديلًا عنها، ولم نُجِز استخدام هذه العمليات في غير فلسطين لانتفاء الضرورة الموجبة أو المبيحة، وقياس البلاد الأخرى على فلسطين، كالذين يستخدمون هذه العمليات ضدَّ المسلمين بعضهم وبعض، كما في الجزائر ومصر واليمن والسعودية والعراق وباكستان وغيرها؛ هو قياس في غير موضعه، وهو قياس مع الفارق، فهو باطل شرعًا”.

 

ويحظى القرضاوي بتوقير كبير بين العلماء والعامة، كما أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، استضافه في قصر الصفا بمكة المكرمة. وفق ما نشر موقع امارات 71.

 

لكن مراقبين يرون أن الهجوم على القرضاوي هو سياسي وليس ديني، لأنه سبق له أن هاجم أبوظبي لأنها “تقف ضد أي حكم إسلامي، وتسجن المتعاطفين معه”، بحسب ما صرح في خطبة له.

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. وعد السماء آت يقول

    والله لم يحصد الدماء الزكية في العراق و سوريا وغزة ومصر واليمن إلا انتم ياقرامطه يااعداء الله والرسول والمسلمين عليكم من الله ماتستحقون واذاقكم وبال أمركم

  2. نضال السباعي يقول

    وهؤلاء الانتحارين و داعش هم جيشهم الذين تدعمونهم يا ابن العرص انت و اخوك الفاسق الفاسد الخنزير محمد و بمساعدة نتنياهو و اوباما و دحلان

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More