AlexaMetrics خبير أمني مصري: إيران وراء تفجيرات السعودية.. والسيسي "الفطن" أول من حذر منها | وطن يغرد خارج السرب

خبير أمني مصري: إيران وراء تفجيرات السعودية.. والسيسي “الفطن” أول من حذر منها

توقع اللواء المصري رفعت عبد الحميد، الخبير في العلوم الجنائية، أن تكون إيران وراء حادث التفجيرات التي شهدتها المملكة العربية السعودية التي وقعت مساء أمس الإثنين، في محيط الحرم النبوي ومسجد بالقطيف، مؤكدًا أن ما يحدث هو جريمة دولية تمارس باسم الأديان.

 

وأضاف عبد الحميد، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” على فضائية “أون تي في”، الثلاثاء، أن التخطيط إيراني بحت؛ مستدلًا بأول هجوم إرهابي بتفجير الأماكن المقدسة في السعودية بأيدي إيرانية منذ عشر سنوات.

 

وأكد أن إيران قد تكون المتهمة الرئيسية لحادث المدينة المنورة، معللًا قوله باختيار إيران لعدة أماكن في السعودية بين مركز شيعي ومستشفى والمنطقة المحيطة بالمسجد النبوي؛ لعمل “تتويه” من جانب المحللين، ولإمكانية عدم نسبتها إليهم، ولضرب أكثر من هدف بشكل هيكلي بهدف الإثارة الدولية وليست المحلية للفتن.

 

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول من حذر من تلك تفجيرات ؛ وذلك خلال حفل إفطار الأسرة المصرية حينما قال: “الإرهابيون سيحاولون إفساد فرحتنا”، ومصر والسعودية شيء واحد لا فرق بينهما.

 

وأوضح أن محاولة تفجير الحرم النبوي دليل على تجرؤ الإرهابيين، متوقعًا أن تكون إيران وراء تلك الهجمات على السعودية، لافتًا إلى أن توقيت هذا الانفجار مخطط بدقة؛ لاستهداف أكبر عدد من التجمعات.

 

وشدد الخبير الجنائي، على ضرورة الإسراع في تشكيل القوات العسكرية العربية؛ لمواجهة الإرهاب الذي يتفشى في دول المنطقة.

 

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. ههههههههههه حلوه السيسي الفطن الفتك أبو العريف طيب مهو حبايب هو والمجوس وأصحاب اوي اوي ودعم الأكراد في تفجيرات مطار انقره الأخيره وهو اللي دعم تفجيرات المدينة المنورة.
    وبلاش حبتين الشحته مفيش رز عطيناه زكاة فطر للمستحقين مش اللهيطه روحوا العبو بعيد احنا يفتح الله بطلنا نشحت نصابين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *