الثلاثاء المتمم لشهر رمضان والأربعاء أول أيام الفطر في الدول العربية وبعض الدول الاسلامية

0

 

أعلن رسميا في عدة دول عربية تعذر رؤية هلال شهر شوال وعليه سيكون غداً الثلاثاء المتمم لشهر رمضان المبارك على أن يكون الأربعاء أول ايام عيد الفطر السعيد أعادة الله علينا وعليكم باليمن والبركات.

 

وعلى الرغم من تعذر رؤية الهلال الا أن دول إسلامية أعلنت الثلاثاء أول ايام عيد الفطر منها تركية ودول البلقان ومجلس الإفتاء الأوروبي وروسي, فيما أعلنت ماليزيا واليابان وإندونيسيا وتايلاند ودول شمال أمريكا، إضافة إلى نيوزيلندا، أن غدا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان الكريم، ويوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

وقالت صحيفة سبق السعودية إن المحكمة العليا ستعلن ان يوم غد هو المتمم لشهر رمضان وان عيد الفطر يوم الاربعاء  بعد تعذر رؤية هلال شوال.

 

وأضافت الصحيفة إنه تعذر رؤية هلال شهر شوال مساء الاثنين في عدة مناطق، بينها حوطة سدير.

 

ووفقا للمعلومات فقد تعذَّر على لجان الترائي في عددٍ من مناطق المملكة رؤية هلال شهر شوال للعام الحالي ١٤٣٧هـ، مساء اليوم الاثنين 29 رمضان ، وبذلك ينتظر أن تعلن المحكمة العليا خلال ساعتين أن يوم غد الثلاثاء المتمم للثلاثين من رمضان، وبعد غد الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك ، غرة شوال للعام الجاري ١٤٣٧هـ.

 

وتتحرَّى المحكمة العليا التي تعقد جلستها مساء اليوم ، ما يرد من المحاكم عن رؤية هلال شهر شوال؛ تمهيداً لإصدار قرارها الرسمي عن موعد حلول عيد الفطر المبارك للعام الحالي.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More