الرئيسية » الهدهد » تعليمات أبناء زايد للإماراتيين: عند سفركم للبلدان الأوروبية أخلعوا النقاب وتبرجوا

تعليمات أبناء زايد للإماراتيين: عند سفركم للبلدان الأوروبية أخلعوا النقاب وتبرجوا

أطلقت وزارة الخارجية الإماراتية عدة تعليمات لمواطنيها محذرة إياهم عند السفر إلى البلدان الأوروبية بضرورة توخي الحيطة والحذر.

 

وطالبت الخارجية مواطنيها بضرورة الالتزام بقوانين تلك الدول، خصوصا تلك التي تمنع غطاء الوجه (النقاب) في المؤسسات والأماكن العامة وعدم إرتداءه ؛ وذلك تجنبا للمسائلة القانونية، أو فرض الغرامات المترتبة على انتهاك هذا القانون.

 

يذكر أن الدول الأوروبية التي تحظر ارتداء النقاب هي فرنسا وبلجيكا وهولندا، إضافة إلى بعض الدول الأوروبية التي تلتزم بتطبيق الحظر في مدن معينة، مثل مدينة برشلونة الإسبانية التي حظرت ارتداء أي لباس يغطي الوجه عام 2010، كما فعلت المحاكم الدنماركية وولاية هيسيه الألمانية وعدد من المدن الإيطالية.

 

كما أوصت بضرورة تجنب مواطني الدولة السفر إلى مناطق الاضطرابات الأمنية، ومتابعة جدول تحذيرات السفر قبل تحديد وجهتهم.

 

وشدد على أهمية احتفاظ مواطني الدولة بجوازات السفر في مكان آمن في مقر السكن، وعدم حملها معهم في الأسواق والأماكن العامة، وأخذ صورة منها ومن خلاصة القيد، وحفظها في مكان يمكن الوصول له بسهولة فيما بعد متى استدعت الحاجة، مثل البريد الإلكتروني.. وأشار إلى ضرورة التأكد من صلاحية جوازات السفر، والمدة التي تكفي لفترة المغادرة والعودة على ألّا تقل عن ستة أشهر.

 

وأوصت الخارجية مواطنيها بضرورة عدم المبالغة في المظاهر من خلال لبس المقتنيات الثمينة، التي تشد الانتباه في الأماكن العامة التي يرتادها الناس، على مختلف جنسياتهم ومستوياتهم.

 

كما أوصت في حال اصطحاب مرافقين من غير المواطنين وجوب اتباع الإجراءات الاعتيادية لاستخراج تأشيرة الدخول المسبقة، ومراعاة الاحتفاظ بتعهد خطي من الكفيل بتحمل جميع مصاريف الخدم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.