“فهمي هويدي”: بماذا نُسمّي سعي الفاشي “ليبرمان” لتنصيب “دحلان” رئيساً فلسطينياً!؟

1

استغرب الكاتب المصري فهمي هويدي من سعي الوزير الإسرائيلي الفاشي أفيغدور ليبرلمان لتنصيب القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان رئيسا للسلطة، متسائلاً: “بماذا نسمي ذلك؟!”.

 

وقال هويدي في مقاله “موالاة فاضحة” المنشور بصحيفة الشروق المصرية: “أدري أن السؤال لا يليق ولا يجوز، ذلك أن أي مخبول أو مجنون ما كان له أن يطرح هذا الاحتمال، لأن أي خيال جامح أو مختل لا يستطيع أن يستوعب فكرة أن يكون لواحد من أعدى أعداء الفلسطينيين وأكثرهم نقمة عليهم واحتقارا وكراهية أي دور في ترشيح أو تنصيب رئيس السلطة الفلسطينية ” .

 

ولفت الكاتب إلى أن ما يثير الانتباه أن دحلان التزم الصمت إزاء التقارير التي تحدثت عن مساندة ليبرمان له، مشيرا إلى أن صمته يعد قرينة على صحة ما تردد .

 

وفي ختام مقاله، ذكّر هويدي القيادي المفصول من حركة فتح ومن وصفهم بـ”أهل الموالاة” بقول الله تعالى: “إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولوهم ومن يتولهم فأولئك هم الظالمون”.

 

وكانت القناة “الإسرائيلية” العاشرة كشفت عن مخطط لليبرمان الذي عين وزيرا للجيش الشهر الماضي لتهيئة الظروف أمام إحلال محمد دحلان مكان رئيس السلطة محمود عباس في حال غادر ساحة الأحداث لهذا السبب أو ذلك.

 

وذكر معلق الشؤون العربية في القناة تسفي يحزكيل أن هناك من الأسباب “ما يبرر ارتفاع ضغط الدم لدى عباس، حيث أنه على علم بالعلاقة الخاصة بين عدوه اللدود دحلان وليبرمان.

 

وحسب يحزكيل فإن “تعيين ليبرمان كوزير للحرب يحسن إلى حد كبير من فرص دحلان للعودة للساحة الفلسطينية الداخلية، حيث يستذكر أن الفضل في توطيد العلاقة بينهما تعود إلى الدور الذي لعبه صديقهما المشترك رجل الأعمال والملياردير اليهودي السويسري مارتن شلاف، وهو الذي أسس “كازينو” أريحا للقمار.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. شعنس يقول

    قبرك جاهز يا ابن الوسخة ستدفن في احدي مزابل فلسطين انت و ليبرمان حبيبك ولن تدخل الارض المقدسة يا دحلان لانها محرمة علي اشكالك النجسين يا كلب

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))، قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» . ؟ صدقت يا رسول الله ها هو الشرموط دحلان التافة يتكلم بالناس

    لم أجد بما أعبر إلا هذه الأبيات يا تافة يا شرموط يا خائن يا دحلان

    خنافسُ الأرض تجـري في أعِنَّتِها * * * وسـابحُ الخيل مربوطٌ إلى الوتـدِ
    وأكرمُ الأُسْدِ محبـوسٌ ومُضطهدٌ * * * وأحقرُ الدودِ يسعى غير مضطهـدِ
    وأتفهُ الناس يقضي في مصالحهمْ * * * حكمَ الرويبضـةِ المذكورِ في السنَدِ
    فكم شجاعٍ أضـاع الناسُ هيبتَهُ * * * وكمْ جبانٍ مُهـابٍ هيبـةَ الأسَدِ
    وكم فصيحٍ أمات الجهلُ حُجَّتَهُ * * * وكم صفيقٍ لهُ الأسـماعُ في رَغَدِ
    وكم كريمٍ غدا في غير موضعـهِ * * * وكم وضيعٍ غدا في أرفعِ الجُــدَد
    در الزمان على الإنسان و انقلبت * * * كل الموازين و اختلت بمستند

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.