“سي آي إيه” للكويت.. انتبهوا جيداً ولا تغمضوا أعينكم هناك هجمات ستطالكم خلال أيام

0

رفعت أجهزة الأمن الكويتية درجة الاستعداد وكثّفت التدابير الاحترازية، بعدما حذرت المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” الأجهزة السيادية في الكويت من احتمالية وقوع اعتداء إرهابي على أحد المواقع الحساسة في البلاد خلال الأيام والأسابيع المقبلة، وتبين أن قرار وزارة الأوقاف منع مصليات العيد الخارجية، جاء على خلفية التحذيرات الأمريكية.

 

وذكرت صحيفة “السياسة” الكويتية أن الأجهزة الأمنية بادرت إلى رفع درجة الاستعداد والجهوزية واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين الحقول والمصافي النفطية والمناطق المهمة التي باتت تخضع للرقابة المكثّفة وعلى مدار الساعة بدرجة 100%، وربطت الصحيفة بين قرار منع مصليات العيد الخارجية الذي اتخذته وزارة الأوقاف وأعلن عنه أمس الأول الوزير يعقوب الصانع، وبين تحذيرات الاستخبارات الأمريكية حيث أوضح وزير الأوقاف أن قرار المنع اُتخِذ لدواعٍ أمنية وبناء على طلب وزارة الداخلية الكويتية.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن وزارة الداخلية الكويتية وضمن التدابير الاحترازية كثّفت تواجد دوريات الشرطة والأمن في الشوارع الرئيسية وقرب المجمعات التجارية ومراكز التسوق والأماكن الترفيهية في جميع المناطق بالنظر إلى ارتياد أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين لها لا سيما خلال شهر رمضان وعيد الفطر، وأشارت إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين مطار الكويت الدولي من خلال التعاقد مع شركة بريطانية متخصصة فضلًا عن تكثيف التواجد الأمني في المطار ذاته وعلى الطرق المفضية إليه، كما عززت الأجهزة الأمنية إجراءات التفتيش على المراكز الحدودية للقادمين إلى البلاد عبر استخدام التفتيش الذاتي، كما كشفت عن عدد من مزدوجي الجنسية خلال الأيام الماضية، فيما سيعقد جهاز الأمن الوطني اجتماعًا بعد عطلة عيد الفطر لدراسة الوضع الأمني بشكل دقيق وإعداد تقدير للموقف الأمني وللتحديات والمخاطر المحتملة والاحتياجات الأمنية خلال الفترة المقبلة مع التركيز على حماية المطار والموانئ البحرية والبرية من الاختراقات المحتملة.

 

يذكر أن تنظيم “داعش”الإرهابي نفّذ خلال شهر رمضان عددًا من الهجمات الإرهابية حول العالم، استهدفت: حرس الحدود في الأردن، ومطار إسطنبول، ومطعم أرتسيان في المنطقة الدبلوماسية في العاصمة البنجلاديشية دكا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More