الرئيسية » أرشيف - المجلة » “مخفوق الضّفادع و بول الخيل الحامل” .. هذه أغرب 5 علاجات فعّالة لكنّها مقززة!

“مخفوق الضّفادع و بول الخيل الحامل” .. هذه أغرب 5 علاجات فعّالة لكنّها مقززة!

(وطن – خاص) على الرّغم من التطور الكبير في مجال الطب والرّعاية الصحية إلا أنّ العديد من التقاليد والعادات الشعبية القديمة تحت مسمّى “الطب البديل” لا تزال تضرب جذورها وبقوة في بعض ثقافات الشعوب، إذ تحافظ تلك الشعوب على التداوي بعلاجات طبية غريبة وبعضها الاخر مثير للإشمئزاز إلى أقصى حدّ، كم انّ بعض العلاجات الطبية الحديثة هذه تستعمل تقنيات مشابهة غريبة ومثيرة للإشمئزاز.

 

وسنتعرف وإياكم اليوم على قائمة بأبرز هذه العلاجات الغريبة:

 

1.ابتلاع الاسمال الحيّة في جنوبيّ الهند: تلجأ بعض القبائب الى مداواة مرضى الرّبو والأزمة عبر ابتلاع أسماك حيّة صغيرة مغطاة بعجينة عشبية، زاعمين أن  هذ السمكة قادرة على تنظيف الحلق وتنقيته وعلاج المريض.

2.العلاج باليرقات: علاج طبي مثير للإشمئزاز لكنّه فعّال حيث يتم إضافة اليرقات الى الجروح من أجل إزالة الجلد المصاب والتقليل من الإلتهابات، حيث تعمل اليرقات على تسريع عملية شفاء الجرح والتئامه لأنها تأكل الجلد الميت فقط .

3.مخفوق الضفادع: في بعض المناطق في البيرو، يتم سحق الضفادع مع اضافة خليطٍ عشبيّ عليها من أجل علاج مشاكل العقم والإنجاب والمشاكل النفسيّة ومرضى الرّبو.

4.بول انثى الخيل الحامل: يتم استعمال بول الخيل الحامل الغني بهرمون “بريمارين” الاسم التجاري للأستروجين المستخلص من بول الفرس الحامل، حيث تقوم شركة “وايث” للأدوية وفق ما اطّلعت وطن بتصنيع العقار الطبي لأغراض تاخير أعراض سنّ اليأس لدى النّساء، لكن لهذا العلاج العديد من الآثار الجانبة الخطيرة ويجب أن يتم صرفه ضمن وصفة طبيّة.

5.العلاج بالديدان الطفيلية: يتم ابتلاع الديدان أو جعلها تدخل الى الجسم عبر الجروح وذلك من أجل انعاش جهاز المناعة لعلاج امراض الامعاء ومرض التصلب الجانبي الضموري ALS.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.