الرئيسية » الهدهد » الأسد متفاخرا: سأقولها لكم.. الحكومات الغربية تفاوضنا من تحت الطاولة وتهاجما أمام الملأ !

الأسد متفاخرا: سأقولها لكم.. الحكومات الغربية تفاوضنا من تحت الطاولة وتهاجما أمام الملأ !

تفاخر رئيس النظام السوري بشار الأسد بالتفاوض السري الذي تجري الحكومات الغربية مع نظامه في دمشق, بينما تحمل تصريحاتهم الرسمية موقفا مغايرا- حسب ما قال الاسد- الأمر الذي اعتبره “ازدواجية في المعايير”.

 

وقال الأسد، في مقابلة مع تلفزيون “إس. بي. إس” الأسترالي،  تذاع الجمعة، ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” مقتطفات منها الخميس، “إنهم يهاجموننا سياسياً ومن ثم يرسلون لنا مسؤوليهم للتعامل معنا من تحت الطاولة، وخاصة مسؤوليهم الأمنيين، بما في ذلك حكومتكم”.

 

وتابع الأسد “جميعهم يفعل هذا، فهم لا يريدون إزعاج الولايات المتحدة، وفي الواقع فإن معظم المسؤولين الغربيين يكررون فقط ما تريد الولايات المتحدة منهم قوله”.

 

وتستمر الأزمة في سوريا منذ عام 2011، ووفقا للإحصاءات الخاصة بالأمم المتحدة تجاوز عدد الضحايا 250 ألف شخص. وتقوم القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة. وتعتبر عناصر تنظيمي “داعش” و “جبهة النصرة” الإرهابيين أكثرهم نشاطاً. حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

 

وانطلقت في 27 شباط/فبراير الماضي، هدنة في سوريا، برعاية الولايات المتحدة وروسيا، بين الحكومة وقوات المعارضة المسلحة، وهي لا تشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين، وغيرهما من التنظيمات التي اعتبرها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.