الرئيسية » حياتنا » تعرّفوا على أجمل 10 أنهار في العالم

تعرّفوا على أجمل 10 أنهار في العالم

(وطنترجمة خاصة) نشر موقع “ماكو” العبري تقريرا له حول أجمل 10 أنهار في العالم، حيث تغطي المياه نحو ثلثي كوكب الأرض الذي نعيش عليه، مما يخلق بيئة مليئة بالعجائب الطبيعية الخلابة.

 

وجاء في صدارة التقرير الذي ترجمته وطن نهر الأمازون فهو ليس أطول نهر في العالم، لكن يعد الأكبر في العالم، فهذا النهر العملاق يمر عبر بيرو والبرازيل وفنزويلا والإكوادور وبوليفيا.

نهر النيل وهو أطول نهر في العالم، ويمتد على طول 6695 كيلو متر ويشمل عدة دول منها مصر وإثيوبيا والسودان وبوروندي وورده ذكره في الكتاب المقدس.

نهر اليانغتسي ويتدفق على طول 6380 كيلومتر وهو ثالث أطول نهر في العالم والأطول في آسيا، حيث يجمع العديد من مصادر المياه، وأنشئ عليه أطول جسر في العالم بطول 165 كيلومتر، ويصب في بحر الصين الشرقي.

نهر ميسيسيبي يعتبر ثاني أكبر نهر في الولايات المتحدة من ناحية، وهو رابع أطول نهر في العالم الذي تحدثت عنه الكثير من القصص في الكتب والأدبيات من ناحية أخرى.

نهر الكونغو وهو على الرغم من أنه ليس واحد من أطول الأنهار، لكنه ما زال مثيرا للإعجاب وفقا لكل الحسابات، حيث أنه يعبر تسع دول مختلفة في أفريقيا.

نهر بارانا وهو يخلق حدودا طبيعية بين البرازيل والأرجنتين، ليكون بمثابة وسيلة نقل مركزي للسلع في أمريكا الجنوبية.

نهر الجانج وعلى الرغم من أنه يمكن أن يوصف بأنه مثير للاشمئزاز لكنه مدهش في نفس الوقت، ويعمل فيه المؤمنين الهندوس مراسم التعميد التي تغسل الخطايا، ويتم فيه بعثرت رماد جسد الموتى في النهر.

نهر الدانوب ويعتبر النهر الأكثر أهمية في أوروبا، وهو ثاني أطول نهر في القارة بعد نهر الفولغا، ويمر عبر 10 دول في القارة، بما في ذلك النمسا ورومانيا والمجر وألمانيا، ويعتبر الطريق الرئيسي لنقل البضائع بين وسط وشرق أوروبا.

نهر دي وهو أقصر نهر في العالم، وكما هو معروف أيضا في موسوعة غينيس للارقام القياسية على هذا النحو، ويبلغ 37 مترا في المجموع. ويقع في ولاية أوريغون، بالولايات المتحدة الأمريكية ويصب في المحيط الهادئ.

نهر الأردن يبلغ طوله 210 كيلو متر لكن ليس له أهمية تاريخية رغم أنه يذكر في كل من العهد القديم والعهد الجديد، ويعتبر مقدسا في الديانتين اليهودية والمسيحية.وفقا للموقع العبري






قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.