AlexaMetrics هجوم مطار_أتاتورك يوقع "30" قتيلا وجريحا وأحد المهاجمين أطلق النار قبل تفجير نفسه "فيديو" | وطن يغرد خارج السرب

هجوم مطار_أتاتورك يوقع “30” قتيلا وجريحا وأحد المهاجمين أطلق النار قبل تفجير نفسه “فيديو”

“وكالات- وطن”- أسفر هجوم مطار_أتاتورك التركي في مدينة اسطنبول إلى وقوع 10 قتلى وأكثر من 20 جريحا. حسبما ذكرت تقارير إعلامية تركية.

 

وقال وزير العدل التركي بأن مهاجما أطلق النار من بندقية كلاكشنكوف وأن الشرطة أطلقت أعيرة نارية لتحييد المشتبه بهما عند نقطة دخول صالة الرحلات الدولية بمطار أتاتورك.

 

وقال مسؤول تركي لرويترز إن انفجارين ضربا #مطار_أتاتورك باسطنبول اليوم الثلاثاء وأوقعا عددا من المصابين.

 

كما قال المسؤول تركي إن مشتبها بهما نفذا تفجيرين في مطار أتاتورك باسطنبول اليوم الثلاثاء حيث فجرا نفسيهما قبل دخول منطقة الفحص الأمني بصالة الرحلات الدولية. وأضاف المسؤول أن الشرطة أطلقت أعيرة نارية “لتحييد” المشتبه بهما بمطار أتاتورك التركي.

 

وقال شاهد لمحطة (سي.إن.إن تورك) التلفزيونية إن دوي إطلاق نار سمع من مرأب السيارات في المطار وهو الأكبر في #تركيا.

 

هذا ورصد مراسل “وطن” العديد من الفيديوهات التي تناقلها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي للحظة التفجير الارهابي الذي ضرب مطار_أتاتورك .

 

وذكر مراسلنا أن الأمن التركي عمل على إعلاق المنطقة المحيطة بالانفجارين بشكل كامل في محاولة منه للسيطرة على الموقف وإسعاف الجرحى ونقل القتلى إلى المستشفيات.

 

مطار إسطنبول أتاتورك بالتركية İstanbul Atatürk Havalimanı هو أكبر مطارات تركيا وسمي بهذا الاسم تكريما لمصطفى كمال أتاتورك مؤسس وأول رئيس لجمهورية تركيا. وهو أحد مطاري مدينة إسطنبول ويقع في القسم الاوربي من المدينة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *