الثلاثاء, فبراير 7, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدحليف دحلان.. أحمد الجربا مستعد للتحالف مع الشيطان لمحاربة الإرهاب  "فيديو"

حليف دحلان.. أحمد الجربا مستعد للتحالف مع الشيطان لمحاربة الإرهاب  “فيديو”

- Advertisement -

“خاص- وطن”- يبدو أن عملاء روسيا، لا يقتصرون على الموالين لبشار الأسد وحسب، فقد ظهر أحمد الجربا زعيم تيار “الغد السوري”، مع وزير الخارجية الروسي في مقطع مصور، أكد فيه استعداده للتحالف مع روسيا على الأرض السورية ضد ما وصفه الإرهاب!.

 

الجربا المقرب جداً من صديق الحميم محمد دحلان عراب الثورات المضادة, الذي قاد الائتلاف السوري المعارض سابقاً، أكد أن المفاوضات السورية-  السورية بعد استئنافها يجب أن تحمل “طابعا ثابتا ومتواصلا.

 

وأضاف أن اللقاء ناقش كذلك ضرورة وقف قصف المناطق السورية الآهلة التي يوجد فيها ما أسماهم بالارهابيين، لأنها كسابق عهدها تضم سكانا مدنيين.

 

- Advertisement -

من جانبه أعرب لافروف، في بداية المحادثات عن تقديره لـ”فرصة الحوار التي سنحت لنا بالإبقاء على الاتصالات المنتظمة مع قيادة الائتلاف الوطني”.

 

وأشار إلى أنه سعى “طويلا لإحضار الجربا إلى موسكو لإجراء محادثات.. وروسيا تعمل مع جميع الأطراف على إيجاد حل، وكانت تفعل ذلك منذ بداية الصراع”. وحث جميع الأفراد على تأييد “تسوية سلمية للصراع”.

 

واعتبر لافروف أن “الأمر لم يكن الأمر سهلا. ما زال هناك البعض الذي يساند ويستمر في مساندة رفض أي حوار مراهناً على الخيار العسكري”.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها الجربا لافروف،، فقد التقاه عندما كان الجربا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في دار الضيافة التابعة لوزارة الخارجية الروسية في موسكو في 4 فبراير 2014 ، في محاولة منه لإقناع الحكومة الروسية بالضغط على حليفها بشار الأسد للقبول بتشكيل هيئة حكم إنتقالي كامل الصلاحيات التنفيذية .

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث