الرئيسية » الهدهد » هذا التركي.. الذي قلب العالم بانفصال بريطانيا عن الإتحاد الأوروبي

هذا التركي.. الذي قلب العالم بانفصال بريطانيا عن الإتحاد الأوروبي

وطن- وكالات- يعتبر من قبل العديد من الخبراء والمراقبين لشؤون الاتحاد الأوروبي “مهندس″ الاستفتاء الذي أفضى إلى خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، تظهر تقارير أن بوريس جونسون ينحدر من أصول تركية.

 

وفقا لتقرير نشر على موقع هيئة الإذاعة التلفزيون البريطانية فإن “جد بوريس واسمه ويلفيرد جونسون، لم يتحدث قط عن مقتل والده التركي الجنسية في العام 1920 ويدعى علي كمال”.

 

وأضاف التقرير الذي أعادت نشره محطة سي إن إن الأمريكية: “ذهب جونسون في رحلة لاكتشاف حقيقة ما حصل لجده الأكبر علي كمال الذي كان صحفيا في بدايات العام 1900، فهو يعلم (بوريس) أن جده الأكبر قتل على يد عصابة فقط دون معرفة تفاصيل حول ذلك”.

 

أما صحيفة الانديبندنت البريطانية فأشارت إلى أن علي كمال “كان وزيرا في الدولة التركية وقتل بعد إثارته غضب مصطفى أتاتورك، الذي يعتبر مؤسس الدولة التركية الحديثة،” ناقلة مقابلة أجراها سنان كونيرالب، ابن عم بورس مع صحيفة أيرش تايمز الذي قال: “إن بوريس يتمتع بحس فكاهي لم يكن موجودا لدى جدنا”.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن بوريس جونسون “ينحدر من الزوجة الأولى لعلي كمال وكانت فتاة من أصول بريطانية وسويسرية واسمها وينيفريد بيرن، إلا أنها توفيت بعد ولادة جد بوريس″.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.