الرئيسية » الهدهد » حماس انتفضت تفند ما ذكرته الاناضول التركية: غير صحيح.. ليس لنا علاقة باتفاق التطبيع

حماس انتفضت تفند ما ذكرته الاناضول التركية: غير صحيح.. ليس لنا علاقة باتفاق التطبيع

نفت قيادة حركة حماس التسريبات التي خرجت فيها وكالة الاناضول التركية حول موافقة الحركة على بنود الاتفاق التركي الاسرائيلي .

 

وقال اسامة حمدان عضو المكتب السياسي لحركة حماس وقيادي الساحة اللبنانية موجها كلامه لمراسل “الاناضول” في لبنان حمزة تكين.. ما تقوله غير صحيح يا استاذ حمزة ولا يخدم مصداقيتك.. الاتفاق قرار تركي دون تدخل حماس.

 

وكان مراسل الاناضول قال إن حماس وافقت على الاتفاق التركي مع إسرائيل, وذكرت أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أجرى اتصالاً هاتفيًا، مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أطلعه خلاله على معلومات حول سير المفاوضات التركية الإسرائيلية،  لتطبيع العلاقات بين البلدين. وأضافت أن أردوغان، اتصل برئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، في إسطنبول، وأطلعه على تطورات المفاوضات التركية الإسرائيلية.

 

كما ونفى القيادي في حماس خالد القدومي هو الاخر تلك التسريبات التي أطلقها تكين قائلاً في تغريدة على تويتر ” التطبيع شر محض ولا يجوز زج اسم حركة مثل حماس دون مصدر رسمي يا استاذ. كل الشكر.

 

وأكدت الوكالة التركية أن مسؤول بالرئاسة التركية صرح إن الحكومة الفلسطينية، وحركة حماس، قدما الدعم لتركيا أثناء العملية الهادفة لتطبيع العلاقات بينها وبين إسرائيل.  كانت أنقرة وتل أبيب قد توصلتا إلى اتفاق من ثماني نقاط يعيد تشكيل العلاقات بين الجانبين، من بينها تنازل تركيا عن شرط رفع حصار غزة، مقابل السماح لها بإدخال معدات ومساعدات إنسانية عن طريق ميناء أشدود بعد الخضوع للفحص الأمني الإسرائيلي، إلى جانب السماح بإقامة محطة كهرباء ومحطة تحلية للمياه بغزة، طبقًا لوسائل إعلام إسرائيلية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.