AlexaMetrics مصدر خليجي يكشف كواليس تراجع الإمارات عن تصريحات "قرقاش" حول انتهاء دورها في اليمن | وطن يغرد خارج السرب

مصدر خليجي يكشف كواليس تراجع الإمارات عن تصريحات “قرقاش” حول انتهاء دورها في اليمن

قال مصدر خليجي مطلع إن تراجع أبوظبي عن تصريح وزير الشؤون الخارجية بدولة الإمارات  أنور قرقاش حول انتهاء دور دولته في اليمن، “جاء عقب اتصال تلقاه المسؤولون في الإمارات من مسؤول سعودي كبير طلب بشكل واضح التراجع عن تصريحات قرقاش”.

 

وطلب المسؤول السعودي بشكل واضح التراجع عن تصريحات قرقاش وتوضيحها بعد أن كان قد فُهم منها أن الإمارات أنهت دورها ومشاركتها في التحالف العربي باليمن.وفقاً لـ”عربي 21″

 

وكان قرقاش، قال خلال محاضرة أقيمت في مجلس الشيخ محمد بن زايد وبحضوره إن العمليات العسكرية انتهت “بالنسبة إلى القوات الإماراتية في اليمن”، مشيرا إلى أن “الإمارات ترصد الترتيبات السياسية، ودورها الأساسي حالياً تمكين اليمنيين في المناطق المحررة” على حد قوله، ثم عاد بعد ذلك ونشر توضيحا يناقض كلامه.

 

وشكلت تصريحات قرقاش صدمة لدى الرياض، والتي اضطرت وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الذي كان يرافق ولي ولي العهد محمد بن سلمان في زياراته إلى واشنطن للخروج على الإعلام والتأكيد على أن موقف دولة الإمارات من التحالف العربي لم يتغير.

 

وبعد تصريحات الجبير عاد قرقاش ليعدل موقفه وينشر على “تويتر” “إن قواتنا المسلحة أدت دورها القتالي بشجاعة ومهنية، ويستمر هذا الدور مع السعودية الشقيقة حتى إعلان التحالف إنتهاء الحرب”.

 

وأضاف، “إن محور الرياض أبوظبي سيخرج من الأزمة أكثر قوة وتأثيرا، وإن الضرورات الإستراتيجية للمنطقة تحتم ذلك، مكسب ستتضح أهميته الإيجابية على استقرارنا” على حد تعبيره.

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *