الرئيسية » الهدهد » الشيخ مشاري العفاسي: لم أتفاءل بالربيع العربي وكنت متحفظاً على تجربة الإخوان في مصر

الشيخ مشاري العفاسي: لم أتفاءل بالربيع العربي وكنت متحفظاً على تجربة الإخوان في مصر

“خاص- وطن”- كتب وعد الأحمد- نفى الشيخ والمنشد الكويتي “مشاري العفاسي” أن يكون قد أعلن عن تفاؤله بثورات الربيع العربي، وأضاف العفاسي في لقاء ضمن برنامج “هلا” على قناة “روتانا خليجية ” إلى ما كان قد كتبه سابقاً على (تويتر) من أن من “التفاؤل بدون بذل أسباب نوع من السذاجة”.

 

وأشار العفاسي إلى أنه “لا يجوز القياس على التجربة الفرنسية فيما يتعلق بثورات الربيع العربي” وأكد العفاسي أنه لم يؤيد المظاهرات والإعتصامات منذ دخول الربيع العربي.

 

ولدى سؤاله عما أقحمه في الشأن المصري قال العفاسي أنه مع الشعب المصري وليس مع السيسي أو مع مرسي ولا مع الأحزاب السياسية بالعموم فضلاً عن الحكام، وأوضح العفاسي أن “لدى الشعب المصري وطنية وحب لوطنهم ولا ينفع أن يتم تقسيمهم لذلك كان متعاطفاً مع هذا الشعب ولم يتمنْ أن تسقط الدماء”.

 

وأوضح المنشد الكويتي أن “سقوط مرسي والإخوان كان فيه ضرر للملتحين في الوطن العربي عموماً وليس للإخوان فحسب لأن الكثير منهم لم يكونوا ملتحين، لافتاً إلى أنه كان ولا يزال متحفظاً على التجربة الاخوانية وأخطائها الكبيرة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الشيخ مشاري العفاسي: لم أتفاءل بالربيع العربي وكنت متحفظاً على تجربة الإخوان في مصر”

  1. وأنا من البداية تحفظت على مواقفك المؤسفة واختفاء أن تكون من علماء السلاطين الذين حذر منهم الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين في آخر الزمان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.