الإثنين, نوفمبر 28, 2022
الرئيسيةالهدهدوضع كارثي في مخيم الركبان الأردني واللاجئون يحفرون الصحراء بحثاً عن مياه...

وضع كارثي في مخيم الركبان الأردني واللاجئون يحفرون الصحراء بحثاً عن مياه للشرب!

- Advertisement -

ذكر نشطاء محليون أن لاجئي مخيم الركبان الصحراوي، قرب الحدود الأردنية السورية، يعانون من عطش ونقص شديد بالمياه والطعام، مشيرين إلى أن هذه الأوضاع تربك جميع الأطراف في المخيم بعد إنقطاع الخدمات اللوجستية، في أعقاب الهجوم الأخير الذي إستهدفت نقطة عسكرية أردنية.

 

وذكر الناشط الإعلامي محمد عرسان على صفحته على “فيسبوك” انه تواصل مع بعض اللاجئين في عمق “الركبان”، لافتاً الى أن اللاجئين بدأوا بالحفر في الصحراء بحثا عن مياه عميقة وملوثة يمكن إستعمالها .

- Advertisement -

 

وأعلنت السلطات الأردنية على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ان الإعتبارات الأمنية والعسكرية فوق اي إعتبارات أخرى.

 

- Advertisement -

وتمارس ضغوط عنيفة على الحكومة الأردنية لكي تستأنف نشاطها اللوجستي في منطقة الركبان حيث وصف عرسان الوضع بانه “كارثي” تماما.

 

واعلن الجيش الأردني ان كل حدوده مع سورية عبارة عن منطقة عسكرية مغلقة وهو إجراء يمنع تماما ايصال المساعدات للاجئين العالقين بسبب الترتيبات الأمنية والحاجة لمرافقة أمنية تحمي المساعدات وسط وضع مربك جدا.

 

وبحسب التقارير المحلية يوجد نحو 69 الف لاجيء سوري في منطقة الركبان فقط وهؤلاء أدت العملية الإرهابية التي سقط بعدها سبعة شهداء إلى عزلهم تماما بعدما كان الجيش الأردني يوفر الحماية للمساعدات التي تصلهم .

 

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث