AlexaMetrics المصريون سمعوا الكلام.. وتحفظوا على بترول اماراتي في طريقه لجماعات ليبية متطرفة | وطن يغرد خارج السرب

المصريون سمعوا الكلام.. وتحفظوا على بترول اماراتي في طريقه لجماعات ليبية متطرفة

تمكنت السلطات الأمنية المصرية في البحر الأحمر, من ضبط سفينة جيبوتية بالقرب من منطقة رأس محمد بالبحر الأحمر, كانت تقل مواد بترولية وكيميائية بقيمة 4 ملايين جنيه لصالح إحدى الشركات الاماراتية, لبيعها لجماعات متطرفة وقراصنة في ليبيا.

 

كانت قوات الأمن في البحر الأحمر، قد أخطرت بمنشور دولي بضبط السفينة Pristine g v جيبوتية الجنسية، وترفع علم “بليز” ونشاطها نقل المواد البترولية والكيمائية، والتي تعمل في نطاق الدول المطلة على ساحل البحر الأحمر بعد التأكد من بيعها المواد البترولية التي تقلها لجماعات متطرفة بليبيا وللقراصنة.

 

وتمكنت القوات من ضبطها بالقرب من منطقة رأس محمد بالبحر الأحمر وتم ضبطها والتحفظ عليها بالغاطس الداخلي للقاعدة البحرية بالبحر الأحمر. وأكدت مصادر، أن السفينة عند التحفظ عليها كانت تقل كمية من النفط تبلغ قيمتها 4 ملايين لصالح إحدى الشركات الإماراتية العاملة في مجال النفط. كما أكدت هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم إخطارهم بالتحفظ على السفينة من قبل الأجهزة الأمنية لصدور نشرة دولية بالتحفظ عليها أينما وجدت بالنسبة للموانئ العاملة بها والمياه الإقليمية للدول المطلة على البحر الأحمر.

 

وأضافت أن الشركة المالكة لشحن النفط قدمت دعوى قضائية لاستلامها كمية النفط التي قدرت بقيمة 4 ملايين جنيه المرسلة من شركة إماراتية عاملة في مجال النفط.  وتم إخطار ميناء سفاجا بالتحفظ على السفينة ووضعها تحت الحراسة لحين ورود نشرات بشأنها.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *