الرئيسية » حياتنا » “رجل فلوريدا” شاغل الناس في الولايات المتحدة

“رجل فلوريدا” شاغل الناس في الولايات المتحدة

 

«سيدة تصل الى المستشفى وسمكة القرش معلقة في ذراعها»، و«تمساح ضخم يتجول في ملعب للغولف»، هذه الأخبار الغريبة من نوعها وغيرها لديها قاسم مشترك واحد، وهي أنها تقع كثيراً في فلوريدا.

 

وفلوريدا، الولاية الواقعة في جنوب شرقي الولايات المتحدة، معروفة بشواطئها الكبيرة وطبيعتها الخصبة التي لا تخلو دائماً من الخطر.

 

وفيها تقع أمور غريبة، وتتناقل المناطق الاميركية الاخرى ما يجري فيها باستمرار، الى حد ان الأميركيين اخترعوا عبارة «فلوريدا مان» او رجل فلوريدا.

 

واستوحيت هذه العبارة من جملة «رجل في فلوريدا» التي تتصدر الأخبار الغريبة الواردة من هذه الولاية، مثل «رجل في فلوريدا يكتشف انه مصاب بطلق ناري بعد ثلاثة ايام على اصابته»، و»رجل في فلوريدا ينتزع طرف اصبعه ليخفي بصمته»، او «رجل في فلوريدا يتصل بالشرطة لإبلاغها انه يريد شراب الفودكا». وهذه الأخبار ما هي إلا عينات عن آخر ما تناقلته وسائل الإعلام الأميركية في الآونة الأخيرة من ولاية فلوريدا.

 

وبات لـ «رجل فلوريدا» هذا حساب خاص على موقع «تويتر»، ثم انشئ حساب آخر باسم «فلوريدا وومن» (امرأة فلوريدا)، لنشر الاخبار الغريبة المتفرقة المنشورة على مواقع الصحف المحلية.

 

ووفقا لصحيفة الحياة ويقول الصحافي كريغ بيتمان صاحب كتاب «أوه ميامي» حول تاريخ الأخبار الغريبة فيها ان الولاية بدأت تكتسب شهرة في الأخبار المجنونة منذ العشرينات من القرن العشرين، حين بذل مستثمرون عقاريون جهدهم لجذب اهتمام الصحف العاملة في شمال الولايات المتحدة، قلب النشاط الاقتصادي والسياسي.

 

في ذلك الزمن، كان المستثمرون في حاجة الى ابتكار كبير لجذب المستثمرين والسياح الى فلوريدا، حيث المستنقعات والبعوض والتماسيح.

 

ويروي كريغ بيتمان: «في العام 1921، اشترى كارل فيشر، وهو كان يعمل في مجال الترويج للقطاع العقاري، فيلا صغيرة اسمها روزي لاستخدامها اثناء زيارة الرئيس وارن هاردينغ ملعب الغولف».

 

وبالفعل، التقطت صورة تجمع الرئيس مع الفيل على ارض ملعب الغولف، وانتشرت هذه الصورة في شكل كبير جداً.

 

وإذا كانت هذه القصة الغريبة تلتها قصص اكثر غرابة حتى باتت فلويدا تعرف بهذه الحوادث، الا ان بعضهم يرى ان وراء شهرة الولاية في الأخبار العجيبة سر بسيط، وهو التشريعات الخاصة بالولاية.

 

تقول بربارا بترسن رئيسة منظمة «فيرست امندمنت فاودايشن» في حديث الى وكالة «فرانس برس»: «القوانين في فلوريدا هي من الأفضل في ما يتعلق بالشفافية».

 

فمحتوى اي مراسلات او اي اجتماع بين موظفين حول شأن عام، يجب ان يكون متوافراً للمواطنين للاطلاع عليه، بما في ذلك الرسائل النصية والرسائل الإلكترونية والصور والمقاطع المصورة، ويشمل ذلك ايضاً محاضر الشرطة.

 

هذا القانون يسهل في شكل كبير عمل صحافيي فلوريدا الذين يتابعون الأخبار الغريبة، إذ إن الأخبار المماثلة في ولايات اخرى قد لا يجد الصحافيون مصادر موثوقة لها، فلا تجد طريقها الى النشر، اما في فلوريدا فنشر هذه الأخبار في شكل موثق مهمة يسيرة.

 

اضافة الى ذلك، تستفيد فلوريدا من شهرتها هذه، من الأعاصير التي تضربها وأسماك القرش قبالة شواطئها، والتماسيح وغيرها من الأنواع في مستنقعاتها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.