الرئيسية » الهدهد » الصدر يدعو البحرينيين إلى التمرّد ثأرا لـ #اسقاط_جنسيه_عيسي_قاسم

الصدر يدعو البحرينيين إلى التمرّد ثأرا لـ #اسقاط_جنسيه_عيسي_قاسم

قال زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، الثلاثاء، إن “الحكومة البحرينية أقدمت على قرار ظالم آخر حينما سحبت الجنسية من المرجع البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم، بعد قرارات مجحفة ضد المعارضة البحرينية التي لا ناصر لها ولا معين”.

 

ووفقا لبيان صدر عنه، أضاف الصدر أن “القرار جاء لتكريس الطائفية الدولية من جهة ولاسيما بعد الاعتداءات على الرموز الدينية في بلدان المسلمين في سوريا ونيجيريا والسعودية وغيرها، وتضييق على رموز المعارضة البحرينية من جهة أخرى”.

 

وفي ردة فعل على القرار، دعا الزعيم الشيعي من أسماهم “الثوار البحرينيين” إلى الاستمرار على ثورتهم البيضاء وعدم الاكتفاء أو التراجع أمام هذه الضغوطات الظالمة، على حد تعبيره.

 

وطالب الزعيم الشيعي، الشعب العراقي بـ”الخروج بمظاهرة سلمية، الجمعة، لمساندة مراجعهم في كل بقاع العالم وبالأخص المرجع البحريني الكبير الشيخ عيسى قاسم، وعدم التقصير في ذلك”.

 

وأشار الصدر إلى أن “مثل هذه الخطوات هي لاستهداف البحرين على وجه الخصوص، بل إنها تستهدف وحدة الإسلام والمسلمين في كل العالم لغرض هيمنة الإرهاب والإرهابيين وجعل رجال الدين تحت الهيمنة الحكومية المتعجرفة، ليحولوهم من رجال الله إلى رجال الدولة الفاسدة”، مستدركا بأن “ذلك لن يحدث”.

 

وتابع الزعيم الشيعي العراقي بأن “الشيخ الجليل هو أحد القادة الكبار للثوار المصلحين”، داعيا إلى “نصرته كما نصر الثورة البحرينية وأيدها وما زال يؤيدها”.

 

وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت الاثنين، إسقاط الجنسية عن المرجع الشيعي البحريني عيسى أحمد قاسم، بتهمة “توفير بيئة طائفية متطرفة”، معتبرة أنه قام “منذ اكتسابه الجنسية البحرينية بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.