الرئيسية » تقارير » الأردن غاضبة جداً.. مقتل عسكريين أردنيين في تفجير سيارة مفخخة قرب الحدود السورية

الأردن غاضبة جداً.. مقتل عسكريين أردنيين في تفجير سيارة مفخخة قرب الحدود السورية

“وكالات- وطن”- قال مصدر في القيادة العامة للقوات المسلحة، الثلاثاء إن الهجوم الإرهابي الذي وقع في منطقة الرقبان شمال شرقي المملكة استهدف موقعا عسكريا متقدما للجيش والأجهزة الأمنية.

 

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأردنية الرسمية، حيث قال: “العمل الإرهابي الجبان الذي وقع صبيحة هذا اليوم، على الحدود الشمالية الشرقية بالقرب من الساتر الترابي المقابل لمخيم اللاجئين السوريين في منطقة الرقبان، استهدف موقعاً عسكرياً متقدماً لخدمات اللاجئين، تشغله مرتبات القوات المسلحة الأردنية، الجيش العربي والأجهزة الأمنية.”

 

وتابع المصدر: “نجم عن الحادث الجبان استشهاد أربعة أفراد من قوات حرس الحدود، وأحد مرتبات الدفاع المدني، وأحد مرتبات الأمن العام، والتحقوا بكوكبة الشهداء الذين رووا بنجيع دمائهم تراب الوطن الطهور، وإصابة أربعة عشر فرداً من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، منهم تسعة أفراد من مرتبات الأمن العام.” حسبما نقلت شبكة سي ان ان الأمريكية.

 

وتابع المصدر: “مثل هذا العمل الإجرامي الجبان، لن يزيد القوات المسلحة الأردنية إلا عزماً وإصراراً على مقاتلة الإرهاب والإرهابيين وافكارهم الظلامية ومهما كانت دوافعهم لارتكاب مثل هذه الأعمال الإجرامية.”

 

ورصدت شبكة سكاي نيوز أبرز الهجمات الارهابية التي ضربت الاردن وكانت على النحو التالي..

 

1.هجوم البقعة
في السادس من يونيو الجاري هاجم مسلح مركزا للمخابرات الأردنية قرب مخيم البقعة شمال عمان، وأوقع الهجوم 5 قتلى من عنصر المخابرات. وخلال اليوم ذاته استطاعت الأجهزة الأردنية بالتعاون مع مواطنين إلقاء القبض على الفاعل، وقالت إنه معروف بتأييده لجماعات متطرفة.

 

2. خلية إربد
وفي الثاني من مارس 2016، قتل ضابط أردني و7 متشددين وأصيب آخرون، في عملية أمنية بمدينة إربد شمالي البلاد.

 

وقال رئيس الوزراء الأردني وقتها عبد الله النسور:” إن عناصر الخلية الإرهابية مرتبطة بتنظيمات إرهابية كانت خططت للتعدي على أمن الوطن والمواطنين”.

 

3. هجوم مركز التدريب

وفي التاسع من نوفمبر عام 2015، أقدم ضابط أردني على إطلاق النار على إطلاق النار في مركز تدريب للشرطة في الموقر قرب العاصمة عمان، وأسفرت العملية عن مقتل 6 أشخاص من بينهم أميركيان وجنوب إفريقي والجاني.

 

وقد ذكرت مصادر أردنية حكومية في حينها أن الواقعة عمل فردي لا يحمل أي أبعاد سياسية.

 

4. استهداف السياح

وفي سبتمبر 2006، استهدف شخص في حادثة إطلاق نار في عمان عددا من السياح، وقتل في الهجوم سائح بريطاني وإصابة 5 آخرين من بينهم بريطانيتان وهولندي وأسترالية ونيوزلندية، بالإضافة إلى أحد الأدلاء السياحيين.

 

5. تفجيرات عمان:

في الـ9 نوفمبر من عام 2005 وقعت سلسلة هجمات الأعنف في تاريخ الأردن الحديث، واستهدفت فنادق في العاصمة عمان، وأسفرت عن مقتل 57 شخصا، سقط معظمهم أثناء حفل زفاف بأحد الفنادق، وتبنى الهجوم تنظيم القاعدة في العراق بزعامة الأردني أبو مصعب الزرقاوي، الذي قتل لاحقا في قصف أميركي في العراق.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الأردن غاضبة جداً.. مقتل عسكريين أردنيين في تفجير سيارة مفخخة قرب الحدود السورية”

  1. اين هم المهاجمين الذي قتلوا في التفجير و كم عددهم ؟؟؟

    هل دخلت السيارة لوحدها بالريموت اين من يقودها؟

    رد
  2. اين هم المهاجمين الذي قتلوا في التفجير و كم عددهم ؟؟؟

    هل دخلت السيارة لوحدها بالريموت اين من يقودها؟

    قصة مشابهة لمخيم البقعة دخل و اطلق النار في رؤسهم دون ان يتحرك احد و يدافع عن نفسه !!!!

    حكبة ضعيفة من المخابرات لتخميد الشارع و رفع الاسعار

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.