الرئيسية » الهدهد » ترامب يُصاب بالجنون: راقبوا المسلمين في أمريكا ستجدون بينهم “إرهاربيين ناشطين”

ترامب يُصاب بالجنون: راقبوا المسلمين في أمريكا ستجدون بينهم “إرهاربيين ناشطين”

جدد المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الأمريكية الرئاسية، الملياردير دونالد ترامب، دعوته إلى فرض رقابة خاصة على المسلمين الأمريكيين لتحديد الإرهابيين الناشطين والمحتملين بينهم.

 

وقال ترامب، في مقابلة مع شبكة “سي بي إس” الإعلامية، الأحد 19 يونيو/حزيران، إنه يعتبر أن الولايات المتحدة أجبرت على اتخاذ هذا الإجراء، مضيفا أن هذه الخطوة ستسهم في منع وقوع عمليات إرهابية جديدة مثل هجوم أورلاندو الذي أودى، الأسبوع الماضي، بحياة 49 شخصا.

 

وأضاف ترامب أن المسلمين الأمريكيين عليهم مراقبة بعضهم البعض بأنفسهم لإبلاغ السلطات بالحوادث والحقائق المثيرة للشبهة.

 

من جهة أخرى، قال ترامب إن على الولايات المتحدة أن تستخدم بشكل أوسع أسلوب تنميط المواصفات السلوكية للأفراد من خلال تحليل ملفاتهم الشخصية (“Profiling”) من أجل تحديد المجرمين بينهم.

 

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتقدم فيها ترامب بمثل هذه الاقتراحات، علما بأنه كان دعا، في وقت سابق، السلطات الأمريكية إلى فرض حظر على دخول جميع المسلمين من ما وصفها بـ”الدول المضطربة”، التي تنقاد فيها أعداد كبيرة من السكان المحليين للآراء المتطرفة، ويدعمون المجموعات الإرهابية.

 

ولقيت هذه الدعوات انتقادات شديدة تجاوزت المسلمين إلى أصحاب القرار في الدول الغربية، بمن فيهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ووزير خارجيته جون كيري، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ترامب يُصاب بالجنون: راقبوا المسلمين في أمريكا ستجدون بينهم “إرهاربيين ناشطين””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.