الرئيسية » أرشيف - المجلة » لن تتخيّل ماذا سيحدث إذا انقطعت عن الإستحمام لأيّام

لن تتخيّل ماذا سيحدث إذا انقطعت عن الإستحمام لأيّام

نشر موقع (therichest) تقريراً حول المخاطر الصحيّة التي تنجم عن ترك الإنسان للإستحمام وتنظيف جسمه، ومنها:

 

1.ستصبح الأظافر مستودعًا للأمراض: الأظافر سواءًا كانت في اليدين أو القدمين، عادةً ما يكونوا عرضةً للكثير من الجراثيم سواءً بسبب الإمساك ببعض الأجسام أو المشي حافي القدمين، لذلك قطع الاستحمام لفترة من الزمن سيؤدي بالنهاية إلى حصول تشققات في الأظافر، وستظهر الفطريات والبكتيريا أيضًا.

2.قد يتسبب بأمراض في الجهاز التناسلي: تجمع القذارات وعدم تنظيفها أولًا بأول عن طريق الاستحمام قد يترك المجال لهذه البكتيريا والملوّثات بأن تصيب الأجهزة التناسلية للإنسان، وقد تسبب الالتهابات أيضًا والفطريات.

 

3.بثور الوجه: للاستحمام دور في حماية البشرة من البثور التي تشبه حب الشباب، فباستحمامك أنت تجعل البشرة رطبة دائمًا ولا تدع مجالًا للبشرة لإنتاج دهون إضافية من أجل ترطيب الجلد، والتي تنتهي عادةً في البثور.

4.ستصاب بحجر السرّة: يتجمع في السرة بعض الأوساخ التي يتم تنظفيها من فترة لأخرى، ولكن في حالة تم التوقف عن تنظيف السرة، فإن هذه الأوساخ تبقى تتجمع حتى تصبح كتلة قاسية جدًا وملتصقة بالشعر المحيط في السرة، وهنا تصبح عملية إزالتها صعبة وقد تتطلب تدخل طبيب، كما أنها ستكون مؤلمة جدًا بسبب التصاقها بالشعر.

5.المظهر العام سيكون قذرًا: البكتيريا ستؤثر على عينيك وجلدك، وعلاوة على ذلك فإن تراكم البكتيريا سيجعل لون البشرة داكنة أكثر، وسيكون الجسم لزجًا أيضًا خاصة لأصحاب البشرة الدهنية، وعدا عن الرائحة التي ستصدر من الإنسان نتيجةً لتراكم الفطريات في المناطق التي تتعرق عادةً.

6.قد تصبح عرضة للإصابة بحشرات الفراش: تراكم الجراثيم على الجسم يعني أنها ستنتقل لا محالة إلى الفراش، والذي ومع الوقت سيصبح بيئة خصبة لتواجد حشرة الفراش، وفي حال تواجدها فهذا يعني أنها ستنتقل لجسمك وستعاني من الحكة.

7.قد تنمو البكتيريا على جلدك وتسبب الأمراض: سطح جسم الإنسان يتعرض للكثير من البكتيريا في الحياة اليومية، وخلال الاستحمام يتم التخلص من الكثير من هذه البكتيريا وبهذا يتم الحفاظ على البشرة من أن تنمو البكتيريا وتصيب الإنسان بأمراض مختلفة، ولكن لو تركت البكتيريا تنمو دون استحمام، فإنها ستصل لمرحلة قادرة على تسبيب الأمراض الجلدية لك أو حتى حساسية العينين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.