الرئيسية » أرشيف - المجلة » رُغم رائحته المُزعجة .. 7 عوارض صحيّة يعالجها البصل بشكلٍ مذهل

رُغم رائحته المُزعجة .. 7 عوارض صحيّة يعالجها البصل بشكلٍ مذهل

(وطن – خاص) على الرّغم من معظمَ النّاس لا يحبّون رائحة البصل، وينزعجون كثيراً منها، إلأ ان العلماء يؤكدون أن البصل يساعد في الشفاء من الكثير من الأمراض، ومنها أمراضٌ خطيرةٌ ومزمنة، مثل السرطان والقروح السرطانية وسرطان الجلد، وأمراض الكلى والتهاب اللوزتين، والرّبو عن طريق شرب عصير البصل مع العسل في كل صباح.

 

وفيما يلي ابرز العوارض الصحيّة التي يساعد البصل في علاجها:  

 

1.علاج الزكام: يمكن للبصل ان يعالج الكثير من الامراض مثل الصداع والكحة والدوخة وحتى الزكام، قم بوضع البصل في وعاء مع الشاي حتى يبدأ الشراب بالغليان ثم قم بشرب الخليط.

 

2.أوجاع الأذن: البصل قادر على ان يخلصك من أوجاع الأذن والصداع بطريقة بسيطة جداً، فقط قم بوضع قطعة البصل في الاذن كما يظهر في الصورة وسيختفي الالم تماما من الاذن.

 

3.الحروق: يمكن للبصل القيام بعمل مذهل في تخفيف الالم والشفاء من الحروق، وذلك عن طريق وضع البصل فوق الجرح،
وسوف يساعد ذلك على تخفيف الألم كما يمكن أن يستخدم البصل من اجل تخفيف الالم عند التعرض الى اللدغ من النحل.

 

4.حب الشباب: يعتبر حب الشباب من اكثر المشاكل التى يعاني منها الشباب لكن من غير المعروف ان البصل قادر على المساعدة في التخلص من حب الشباب عن طريق دهنه على الوجه باستخدام وصفة خاصة او عن طريق تناوله بحيث ان تناول البصل يعمل على تنقية الدم.

 

5.الجروح والكدمات: في حالة التعرض الى الجروح في الجسم يمكنك ايقاف النزيف من الجرح فقط باستخدام البصل، وذلك بعد ان يتم غسل الجرح ثم قم بوضع قشرة البصل على الجرح وسيعمل على إيقاف النزيف على الفور.

 

6.البصل على باطن القدم: رغم الطريقة الغريبة الا ان فوائدها لا تحصى فهي تقوم بدور مهم جدا وتقدم للجسم الكثير من الفوائد، منها امتصاص السموم وقتل الجراثيم والبكتيريا وتنقية الدم والوقاية من الإنفلونزا والشفاء من بعض الأمراض.

 

7.علاج السعال: من اجل التخلص من السعال، فإن البصل المغلي يعتبر دواءا مذهلا ورخيصا في نفس الوقت فقط قم بوضع البصل في ماء مغلي مع السكر أو مع العسل وشرب ملعقة من الخليط بعد كل وجبة، والناتج هو شراب من البصل يساعد على التخلص من السعال.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.