هذه أسرار اجتماع محمد دحلان مع وسائل إعلامية ليبية بدعم أبوظبي

4

تناقلت وسائل إعلام ليبية خبراً عن عقد إعلاميين ليبيين بالعاصمة الأردنية اجتماعاً بفندق (رويال عمان) ترأسه المفصول من حركة فتح الفلسطينية ، ومستشار محمد بن زايد () .

وتشير الأنباء بأن الاجتماع الذي أشرف عليه دحلان ، حضره كل من الكاتب و الإعلامي “  المدير التنفيذي لقناة 218  وزوج مالكة القناة الإعلامية الليبية  هدى السراري و مالكة قناة hd سفير بالإمارات العربية “عارف النايض” و الإعلامي الليبي و مالك قناة الحدث “  ورجل الأعمال الليبي و رئيس نادي الأهلي طرابلس السابق ” إسماعيل اشتيوي”  و شخص  آخر لم تعرف شخصيته .

وكان الاجتماع الذي عقد بساعة متأخرة قد بحث أسباب فشل الخطة الإعلامية والتي كانت تهدف إلى إسقاط المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ، من خلال بث الأكاذيب وزرع الفتنة خلال شهر رمضان المبارك ، لتحريك الشباب بالخروج بمظاهرات لإسقاط المجلس ، من خلال تركيز الإعلام على انقطاع الكهرباء المتكرر ، وغلاء المعيشة .

وذكر الخبر ، أنه وبعد تقييم الحالة تم مناقشة تغير الإستراتيجية الإعلامية و مواكبة العمل على الأرض. وقد اعتمد المجتمعون عددا من النقاط الإستراتيجية الإعلامية ومنها: التركيز على أعضاء المجلس الرئاسي وبالتحديد أحمد امعتيق و عبدالسلام كاجمان و فتحي المجبري و وزير الدفاع بحكومة الوفاق ” العقيد المهدي البرغثي”، و نشر أخبار عنه بطريقة تستهدف النيل من شعبية المجلس وإثارة الليبيين ضده .

أما عبدالسلام كاجمان  تقرر اتهامه بالقيام بتوقيع اتفاقيات و عقود مع سفراء و شركات غربية بحيث يتم الترويج بأن هذه الاتفاقات توقع ضررا بالاقتصاد الليبي وترتب على ليبيا التزامات طويلة الأجل .

بحسب الخطة سوف يتم التركيز على إضعاف من شخص العقيد “المهدي البرغثي” كوزير للدفاع و أنه يتم “التلاعب به من جماعة الإخوان المسلمين و أنه يعمل على شق صف عملية الكرامة والتي يقودها اللواء المنشق “خليفة حفتر”.

و أكد الإعلامي “محمود المصراتي” و رجل الأعمال “إسماعيل اشتيوي ” بأنهم في تواصل مع عدد من الشباب الوطني بالعاصمة طرابلس لإثارة الفوضى و غلق الشوارع بالعاصمة  وتخريب عدد من المحولات و المحطات الفرعية لشبكة الكهرباء لمفاقمة أزمة انقطاع الكهرباء  لتحريض الشباب الليبي للخروج للتمرد و إسقاط المجلس الرئاسي .

ومن الجدير ذكره بأن أبو ظبي تعارض برلمان طبرق من الاجتماع والتصويت لأجل منح الثقة للحكومة ، وتدعم قوات موالية لحفتر خوفا من صعود الإسلاميين حسب ما يراه الناشطون .

وفي دراسة أجريت مؤخرا ، فقد أظهرت نفوذا عاليا لابوظبي في الإعلام الليبي من خلال ( الطرف ) دحلان ، لتعكير الحياة الليبية ، ووضعها تحت أجندة سياسية ، وإطالة الحرب .

قد يعجبك ايضا
  1. وعد السماء آت يقول

    عليك من الله اللعنات تلو اللعنات يادعران ياعتال القواويد الله يخفيك ويخفي وجهك وذكرك من وجه الأرض

  2. يقين يقول

    الله يأخذ كل من حضر الاجتماع أخذ عزيز مقتدر قبل أن ينقضي رمضان
    الله أكبر
    الله أكبر
    الله أكبر
    علی من طغی وتجبر

  3. نضال السباعي يقول

    لم أجد بما أعبر إلا هذه الأبيات يا تافة

    خنافسُ الأرض تجـري في أعِنَّتِها * * * وسـابحُ الخيل مربوطٌ إلى الوتـدِ
    وأكرمُ الأُسْدِ محبـوسٌ ومُضطهدٌ * * * وأحقرُ الدودِ يسعى غير مضطهـدِ
    وأتفهُ الناس يقضي في مصالحهمْ * * * حكمَ الرويبضـةِ المذكورِ في السنَدِ
    فكم شجاعٍ أضـاع الناسُ هيبتَهُ * * * وكمْ جبانٍ مُهـابٍ هيبـةَ الأسَدِ
    وكم فصيحٍ أمات الجهلُ حُجَّتَهُ * * * وكم صفيقٍ لهُ الأسـماعُ في رَغَدِ
    وكم كريمٍ غدا في غير موضعـهِ * * * وكم وضيعٍ غدا في أرفعِ الجُــدَد
    در الزمان على الإنسان و انقلبت * * * كل الموازين و اختلت بمستند

    1. وعد السماء آت يقول

      صح لسانك وسلمت يدك يناضال السباعي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.