بالفيديو: لأنه حرم من الدعاء في مصر..جبريل يدعو على طغاة العرب في لندن

0

قام الشيخ مساء الأربعاء خلال إمامته للمصلين في صلاة التراويح في في ليلة العاشر من رمضان بالدعاء على الظالمين في وعلى الطغاة المفسدين ؛ حيث أن وزارة الاوقاف المصرية بقرار من قائد عبدالفتاح السيسي قد أصدروا قرار بمنع الشيخ محمد جبريل من امامة الناس في داخل .

 

هذا وقد قال علي جمعة إن الوزارة ستتابع الشيخ جبريل قضائيا وستخاطب التلفزيون المصري لعدم إذاعة أي تسجيلات له، وستطلب من الدول العربية عدم استضافته أو السماح له بممارسة أي أعمال في مساجدها، واعتبر أنه “من أصحاب الوجوه المتلونة التي تتلاعب بعواطف الناس” كما وكان الشيخ القارئ محمد جبريل قد دعا أثناء إمامته المصلين على “الظالمين” و”الفاسدين” و”علماء السلاطين” و”الإعلام المضلل”، ودعا للشباب المحتجزين.

 

كما وأشار جمعة إلى أنه تم تحرير محضر ضد جبريل بموجب الضبطية القضائية لأنه تحوّل بالصلاة إلى التوظيف السياسي مشيرا إلى إن جبريل ليس خطيبًا، وهناك تعليمات بالالتزام بدعاء القنوت المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم، ولكن المتاجرين بالدين وهو منهم -حسب وصف الوزير – حول الدعاء إلى خطبة منبرية وسياسية ولون من التمجيد والتغني الصوتي الذى نهى عنه.

 

وفي ذات السياق تمكن الشيخ محمد جبريل من حفظ كاملا و عمره لا يتجاوز تسع سنوات، و فاز بعدة مسابقات في تجويد الذكر الحكيم داخل و خارج مصر خلال مرات عدة.

 

وقد اكمل الشيخ محمد جبريل دراسته في معهد حيث حصل على الإجازة في و . درس الشيخ القرآن في كما اشتغل كقارئ و مهيئ لبعض البرامج الدينية بالتلفزيون الأردني.

 

وفي فتوى غريبة، قال الشيخ عباس شومان وكيل الأزهر، في تصريحات صحفية مساء الثلاثاء، إن الدعاء على الحكام الظالمين والإعلاميين الفاسدين، لا يجوز أن يتم في مساجد المسلمين وخاصة في شهر رمضان الكريم!

https://www.youtube.com/watch?v=MYaJZFmopyE

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.