AlexaMetrics بالفيديو| سائق يتحرش بسعودية أثناء سيره خلفها .. ومغردون: "حقارة وهذا ليس واقعنا"! | وطن يغرد خارج السرب

بالفيديو| سائق يتحرش بسعودية أثناء سيره خلفها .. ومغردون: “حقارة وهذا ليس واقعنا”!

(خاص – وطن) تداول ناشطون سعوديون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر لحظة تحرش سائق بسعودية في أحد المشاهد الدرامية.

 

فقد تسبب أحد مشاهد المسلسل السعودي “شد بلد” في إثارة الجدل، بعد ظهور سائق هندي فيه يحدق في سيدة سعودية أثناء سيره خلفها، ما فتح الباب مرة أخرى حول قضايا مازالت محل نقاش، داخل المجتمع السعودي، ما بين مؤيد لفكرة المشهد وبين معارض لطريقة العرض.

 

وتصدر وسم # أسعد_الزهراني_لقطة_منحرفة رأي البعض خلاله أن المشهد يرصد الواقع الذي يعيشه المجتمع السعودي، عاكسا قضايا أكثر عمقا من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة، مؤكدين أن عدم السماع للمرأة بالقيادة يضطرها الاستعانة بسائق، ما يعرضها لكثير من تلك المواقف، حيث يجب أن يكون الاعتراض على أصل المشكلة، وليس على مشهد تلفزيوني يجسدها.

 

وغرد الإعلامي السعودي محمد الزهراني حول ذلك قائلاً: “هذه اللقطة جسدت الواقع فعلاً فأي منطق يحارب قيادة المرأة بينما يرضيه هذا؟”.

 

لكن عائشة العتيبي هاجمت المخرج قائلة: “اسعد الزهراني، مشهدك مع تلك الحقيرة، يبين لنا مدى حقارة وسطكم ، ويحكي واقعكم وليس واقعنا فنحن لانتمايل امام الرجال!”.

 

وأضافت العتيبي في تغريدة أخرى: “الممثلات”سلع تجارية”ترضى بعرض جسدها مقابل المال وقناة تتهم “الجميع”في أخلاقهم!”.

 

وكانت لبنى العليان، سيدة الأعمال والرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية، أكدت أنها تعتقد أن المرأة السعودية ستقود السيارة قريبا جدا، وإنها تأمل ذلك، عطفا على عدة خطوات اتخذتها المملكة تجاه المرأة، على حد تعبيرها.

 

وأوضحت العليان خلال حوارها مع مجلة “فورتشن” الأمريكية أن 30 امرأة تم تعيينهن في مجلس الشورى عام 2013، كما شاركت المرأة في الانتخابات البلدية، كمنتخِبة ومرشَّحة وحصلت على 17 مقعدا بين الأعضاء الفائزين، ومن هنا فهي ترى إشارات تنبئ بالسماح لها بالقيادة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *