انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة المصرية.. “وجدوه محطما بالكامل فانتشلوا وحدة الذاكرة”

0

أكدت لجنة التحقيقات المصرية في حادث الطائرة المنكوبة الجمعة انتشال الصندوق الأسود الثاني الخاص بمسجل بيانات التي سقطت في مياه البحر المتوسط.

 

وكانت مصادر إعلامية مصرية قد اشارت إلى أن سفينة البحث انتشلت الجهاز(الصندوق) على عدة مراحل ، كما نجحت أجهزة السفينة في العثور على الجزء الذى يحتوي على وحدة الذاكرة والتى تعتبر أهم جزء فى جهاز المسجل الخاص بطائرة مصر للطيران A320.

 

وعلى الفور تم إخطار النيابة العامة المصرية بالعثور على الصندوق الاسود الثاني، والتي أصدرت قرارها بتسليم الصندوقين إلى لجنة التحقيق الفني فى الحادث لاتخاذ إجراءات فحص وتفريغ البيانات والمحادثات.

 

وكانت سفينة بحث قد عثرت، الخميس 16 يونيو/حزيران، على مسجل قمرة القيادة، وهو جزء هام في الصندوق الأسود للطائرة.

 

وقالت لجنة التحقيق المصرية في حادث الطائرة في بيان إن سفينة بحث متخصصة مستأجرة تابعة لشركة ديب أوشن سيرش ومقرها موريشيوس انتشلت الجهاز على عدة مراحل بعدما وجد في حالة تحطم، لكنها تمكنت من انتشال وحدة الذاكرة.

 

يذكر أن الطائرة التابعة لشركة “مصر للطيران”، كانت قد اختفت عن شاشات الرادارات أثناء قيامها برحلة من باريس إلى ، فجر الخميس 19 مايو/أيار الماضي، وكان على متنها 66 شخصا، هم 56 راكبا، وأعضاء الطاقم الـ7، و3 عناصر أمن مصريين. وقد أعلنت السلطات المصرية رسميا تحطم الطائرة فوق مياه البحر المتوسط ومصرع جميع من كان على متنها.

 

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة، لكن مصادر التحقيق قالت إن من المبكر استبعاد أي فرضية، بما في ذلك الإرهاب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.