الرئيسية » أرشيف - المجلة » هؤلاء المشاهير نجوْا بالصدفة من الموت في هجمات سبتمبر

هؤلاء المشاهير نجوْا بالصدفة من الموت في هجمات سبتمبر

(وطن – خاص) كان هناك بعض المشاهير المحظوظين الذين نجوا من موت محتم في أحداث 11 سبتمبر 2001 والتي راح ضحيتها الآلاف من أكثر من 80 جنسية مختلفة، غير عدد آخر من الضحايا وصل عددهم لحوالي 1000 شخص اصيبوا بأمراض سرطانية نتيجة الغبار الذى استمر لشهور ونتج عن انهيار البرجين.
وهؤلاء أبرز المشاهير الذي نجوا بالصدفة من الهجمات: 

 

1.في مقابلةٍ مع شقيق النجم العالمي “مايكل جاكسون” كشف لأول مرة عن أنّ اخيه “مايكل” كان لديه موعد في مركز التجارة العالمية صباح 11 سبتمبر، ولكنّ النجم العالمي كان قد أحيا حفلاً في مدينة نيويورك عشية الحادث مما أصابه بالارهاق الشديد لذلك اضطر الى الغاء موعده في اليوم التالي.

 

وكانت عائلة جاكسون قلقة جداً ذلك اليوم لأنهم لم يكونوا على علم بالغائه لموعده في الصباح.

2.مارك وولبيرج: كان من المقرر سفره مع صديقٍ له الى لوس أنجلوس على متن إحدى الطائرات يوم 11 سبتمبر، لكنّهما قررا في اللحظات الأخيرة أن يذهبا أولاً إلى “تورنتو” بكندا لحضور مهرجان “تورنتو” السينمائي ثم الانتقال من هناك الى لوس أنجلوس، وهذا الانتقال المفاجئ أنقذ حياة “وولبيرج” وصديقه؛ لان الطائرة التي كانت سوف تنقلهما هي واحدة من الطائرات المختطفة.

 

وتعرض الممثل بعد ذلك لانتقادات بعد نشره بعض التعليقات التي تخص الحادث حيث زعم انه لو كان استقل الطائرة لتمكنّ من محاربة الارهابيين والسيطرة على الموقف معرباً عن اسفه لاهالي الضحايا.

3.ايان ثورب: هو سباح استرالي عالميّ حاصل على  5 ميداليات ذهبية اولمبية في السباحة وهو انجاز لم يسبقه اليه اي سباح استرالي معروف، بعشقه لولاية نيويورك وزياراته المتكررة اليها، وكان فيها وقت حدوث الهجمات متوجها الى مركز التجارة العالمي، لكنه عاد من منتصف الطريق بسبب نسيانه كاميراته الخاصة في غرفة الفندق، وعند عودته رأى الهجمات على شاشة التلفزيون، غيرُ مصدق انه كان سيكون داخل المبنى لولا نسيانه للكاميرا.

4.باتي اوستن: مطربة حائزة على جائزة “جرامي” كانت من ضمن المحظوظين الذين نجوا من الهجمات، وكان من المقرر أن تكون على متن الطائرة المتجه من بوسطن الى سان فرانسيسكو  والتي اختطفها منفذو  الهجمات وتحطمت في أحد حقول ولاية بنسلفانيا لتودي بحياة كل ركابها البالغ عددهم 44، وكانت أجّلت حجزها بعد تعرض والدتها الى جلطة لتتنجوا من الموت. والى اليوم تقوم باتي بالعديد من الاعمال الخيرية بسبب نجاتها من الهجمات.

5.الممثلة الجميلة “جوينيث باترو”: لم يكن لديها اي موعد داخل مبنى التجارة العالمي لكنها ساهمت في انقاذ حياة مواطنةٍ تعمل داخل المينى وتدعى “كليرك” حيث قابلت “باترو” وهي في طريقها الى العمل واستوقفتها وتجاذبت معها أطراف الحديث مبديةً إعجابها بالنجمة وادوارها الفنيّة وهذا الحديث تسبب في تأخير الموظفة لتنجو من الحادث الرهيب الذي لا تزال تتذكره حتى اليوم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.