الفايننشال تايمز: الحكومة الليبية تستنجد بالغرب.. ادعمونا لقتال داعش

0

نشرت صحيفة “الفايننشال تايمز” البريطانية تقريرا نقلت فيه نداءات القوات الموالية للحكومة الليبية إلى الدول الغربية بتزويدها بالأسلحة لمواصلة حربها لتنظيم “” الارهابي في مدينة .

 

لفتت الصحيفة فيه إلى ان “المتحدث باسم القوات المتحالفة مع الحكومة عن العميد، محمد الغسري التي تدعمها الأمم المتحدة، أفاد أن القوات التي تحاصر معقل تنظيم الدولة الإسلامية بحاجة إلى أسلحة طويلة المدى لأن قناصة تنظيم “داعش” الارهابي يصيبون أهدافا على بعد كيلومترين”.

 

ونقلت الصحيفة عن الغسري ان “قواته دخلت مدينة سرت وهي تحاصر عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، الموجودين في بعض الأحياء منها مركز المؤتمرات وغادوغو، ومجمع سكني به عمارات عالية تمركز فيها القناصة”، مشيرةً إلى أن “الهجوم على على سرت يعد أكبر ضربة لتنظيم “داعش” التي استغلت الفراغ السياسي في لتسيطر على مناطق واسعة في المدينة الساحلية”.

 

ولفتت إلى أن “تقدم القوات الموالية للحكومة نحو سرت تعد هزيمة لتنظيم الدولة الإسلامية، الذي كان منذ ثلاثة أسابيع في موقع هجومي، وقد فقد السيطرة على أغلب المناطق التي كانت بيده”، منبهة من أن “مقاتلي التنظيم المحاصرين قد يبقون في أماكنهم رغم الحصار المضروب عليهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More