الرئيسية » الهدهد » رجل الأعمال السعودي صالح كامل: البنوك الإسلامية تزيد الغني غنى ولم تفد الفقراء بشيء

رجل الأعمال السعودي صالح كامل: البنوك الإسلامية تزيد الغني غنى ولم تفد الفقراء بشيء

ذكر رئيس مجلس إدارة وقف اقرأ للإنماء والتشغيل صالح كامل أن المسار الطبيعي للبنوك الاسلامية يجب أن تكون استثماريا لا تجارياً مشيراً إلى أن البنوك الاسلامية أصبحت تزيد الغني غنى على غناه ولم تفد الفقراء بشي.

 

وقال كامل على هامش ورشة عمل قبيل انطلاق ندوة البركة للإقتصاد الإسلامي “37” المزمع انطلاقها الإثنين المقبل: “من يقول أن الوضع الحالي إسلامي “فأنا أخشى أن اقابل الله واقول أن هذه البنوك الحالية تحقق مقاصد الشريعة بعد أن أصبحنا نركز على الاليات وأصبحت البنوك الاسلامية تزيد الغني غنى على غناه ولم تفد الفقراء بشيء”. مشيراً إلى أن هناك دراسة حالية تتعلق بحسابات البنوك الإسلامية وأسباب إخضاعها لقوانين البنوك المركزية نتيجة لارتباطها بالحسابات الجارية والتي قد لا يمثل 5% من الودائع في البنوك الكبيرة لذلك لماذا لا تكون تلك الحسابات استثمارية وليست تجارية حتى نبتعد عن القوانين التي تحكم تلك البنوك، وفق ما نشرت صحيفة الرياض السعودية.

 

وأوضح أن المسار الطبيعي للبنوك الإسلامية يجب أن تكون استثماريا لا تجاريا وأما من يقول أن الوضع الحالي إسلامي “فأنا أخشى أن اقابل الله واقول أن هذه البنوك الحالية تحقق مقاصد الشريعة بعد أن أصبحنا نركز على الآليات وأصبحت البنوك الإسلامية تزيد الغني غنى على غناه ولم تفد الفقراء بشيء”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.