الرئيسية » الهدهد » يديعوت: تنشر تفاصيل حياة السوررين تحت حكم “داعش” في حلب

يديعوت: تنشر تفاصيل حياة السوررين تحت حكم “داعش” في حلب

وطن-ترجمة خاصة”- كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية في تقرير لها عن ملامح الحياة التي يعيشها السوريون في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش أو تقع ضمن نطاق ما بات يعرف باسم الدولة الإسلامية في العراق والشام، موضحة أنه في هذه المناطق يجبر النساء على ارتداء النقاب، فضلا عن بعض القواني الأخرى التي يجب أن يلتزم بها الرجال والنساء على حد سواء، وإلا يتعرضون للعقاب.

 

وأضافت الصحيفة الاسرائيلية في تقرير ترجمته وطن أنه لعدة أشهر اضطر سكان مدينة حلب السورية إلى الخضوع لنظام الإرهاب الذي يشبه في تصرفاته نمط القرون الوسطى عبر قوانين مجحفة، ففي هذه المناطق الواقعة تحت سيطرة داعس لا يجب على النساء أن تكشف وجهها، كما يجب ألا تخرج وحدها، ويجب ألا تنتهك القواعد الصارمة للشريعة الإسلامية، مشيرة إلى أن سكان تلك المناطق ضاقوا ذرعع بهذه القوانين والمعيشة الصارمة، لذا يتطلعون للحرية والتخلص من هؤلاء الإرهابيون.

 

ولفتت يديعوت أحرونوت إلى أن وكالة رويترز نشرت مؤخرا مجموعة من الصور المؤثرة من مدينة حلب بعد تحريرها من تنظيم داعش، حيث تظهر إحدى السكان المحليين وهي تزيل النقاب، وتخلع الملابس التي فرضها عليها تنظيم داعش وتجمعت مع مجموعة من السيدات يحتفلن بالحصول على الحرية.

 

وقالت الصحيفة أن المزيد والمزيد من هذه الصور ظهرت في الأيام الأخيرة بوسائل التواصل الاجتماعي والوكالات الإخبارية قادمة من مدينة حلب في شمال سوريا، بعد أن تمكنت قوات المعارضة من حرير سلسلة من القرى والبلدات التي كانت خاضعة لتنظيم داعش. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع؛ نشر فيديو يظهر امرأة أخرى تدعى خديجة وهي تصرخ وسط القرية المدمرة جنوب المدينة وتقول ” لا لارتداء الأسود مرة أخرى”.

 

وأوضح تقرير بريطاني أن النساء يشعرن بفرحة غامرة بعد تحرير بعض البلدات من سيطرة داعش، وقالت إحداهن “الآن سأرتدي الأحمر”، وهتف الجميع في الفيديو “نحن أحرار نحن أحرار”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.