الرئيسية » الهدهد » وزير خارجية العراق: قاسم سليماني مُستشار عسكري يُساعدنا ومن لا يعجبه ذلك فهو حر

وزير خارجية العراق: قاسم سليماني مُستشار عسكري يُساعدنا ومن لا يعجبه ذلك فهو حر

قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، إن قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني “مُستشار عسكري يُساعد العراقيين” وليس مستشاراً للحكومة العراقية، مُضيفاً أن من لا يعجبه ذلك فهو حرّ”.

 

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية بياناً عن مكتب الوزير العراقي قال فيه متحدثاً عن السليماني إن “وصف مُستشار للحكومة العراقـيَّة تعبير غير دقيق، وإنما هو مُستشارٌ، من جملة مُستشارين يأتون إلى العراق”.

 

وقال الوزير إن “الحكومة العراقـية سمحت بوُجُود مُستشارين عسكريِّين منذ نهاية يوليو(تموز) من 2014 عند تشكـيل التحالف الدولي”.

 

وأضاف الجعفري: “لن نسمح بالقواعد، ولن نسمح بوُجُود تجمُّعات عسكرية، لكننا نسمح بوُجُود مُستشارين، وقد تقاطر علينا مُستشارون كثيرون جاؤوا إلى العراق، ومارسوا دورهم، ومنهم مستشارون من أمريكا وكندا وبريطانيا، ومن بقيَّة دول أوروبا، ودول الجوار”، مؤكداً أن “قاسم سليماني يأتي بعنوان مُستشار، وليس مُستشاراً للحكومة العراقـية، وليس جزءاً من النظام العراقي، إنما مُستشار عسكري نستفيد منه”.

 

وتابع “لسنا خجولين من ذلك، ولا جبناء، ومن لا يعجبه الأمر فهذا شأنه وهو فيه، نحن نعتقد أن البلد عندما يُستباح بهذه الطريقة يجب أن نعتمد على قوانا الداخليّة، وعلى كل من يُمكِن أن يُقدِم خدمة شرط ألا يمس السيادة، ويخضع للشروط العراقـيَّة باستقلال العراق، ودستور العراق، وسيادة العراق”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.