الأربعاء, ديسمبر 7, 2022
الرئيسيةالهدهدهآرتس: العداء لإسرائيل وجنون العظمة اليهودي.. العراق ومصر شعوب ترفض التطبيع

هآرتس: العداء لإسرائيل وجنون العظمة اليهودي.. العراق ومصر شعوب ترفض التطبيع

- Advertisement -

“وطن–ترجمة خاصة”-قالت صحيفة هآرتس العبرية إن العرب باتوا اليوم مقتنعون بأن داعش ليس لها علاقة بالإسلام ولا الثقافة العراقية، بل هي صناعة غريبة، لا سيما وأن معظم جنودها من الأجانب، معتبرين أن إسرائيل على علاقة وثيقة بالتنظيم الإرهابي، خاصة وأن إسرائيل تريد نشر الفوضى في الشرق الأوسط لصرف الدول العربية، لتتوقف عن مساعدة الفلسطينيين، وعلاوة على ذلك، فإن اليهود أعداء العراقيين منذ ترحيل نبوخذ نصر لهم، لذا بسببه يريد اليهود الانتقام.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن أن هذه الآراء منتشرة في الطبقة المتوسطة بالعاصمة العراقية، وتصدر عن عائلات متعلمة لا تنتمي إلى أي منظمة متطرفة، لكن معظمهم لا يفضلون أن يتحدثوا مع إسرائيليين، موضحة أن أصل هذه النظرية يتم الترويج له في وسائل الإعلام الإيرانية للتأكيد على أن اليهود دائما أعداء العالم العربي.

- Advertisement -

 

ولفتت هآرتس إلى أنه بالنسبة إلى مصر، فإن معظم المصريين يقومون بالفصل بين الحكومة الإسرائيلية ومواطنيها، وقال شخص يدعى نمر إنه كان دائما شغف بموضوع إسرائيل، حيث درس العبرية، وقرأ الكثير من كتب التاريخ والعلوم السياسية عن العرب والإسرائيليين.

 

- Advertisement -

وأوضحت الصحيفة أنه برغم أن العلاقة بين المسلمين واليهود في مصر كانت جيدة، إلا أنها بدأت في التدهور مع قيام دولة إسرائيل، حيث يرى عدد من المصريين أن حتى معاهدةالسلام لم تكن عادلة وانحازت إلى جانب إسرائيل، فضلا عن عمليات الجيش الإسرائيلي العسكرية التي أوجدت الكثير من العداء مع العرب.

 

ولفتت هآرتس إلى أن مؤرخ مصري رفيع المستوى زار إسرائيل في خطوة شجاعة خلال شهر مايو/ آيار عام 2015 لتلبية دعوة من الأكاديميين، لكن أثارت زيارته كثير من الانتقادات في بلاده فعلى الرغم من معاهدة السلام والسياحة الإسرائيلية في سيناء، مصر مفتوحة كثيرا للنقد إذا أصبحت على بينة من وجود علاقات مع إسرائيل أو أن شخص مصري يريد زيارة إسرائيل، خاصة وأنه يحتاج إلى موافقة من الأجهزة الأمنية، لكن هناك بعض السياسيين والمثقفين الذين يجرؤون على التحدث عن ضرورة التطبيع مع إسرائيل.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث