بالفيديو| 11 حقيقة غريبة لا تصدق عن الدلافين!

0

وطن – نشرت قناة “اعرف” على “يوتيوب” فيديو، تناولت فيه َ عن حقائق غريبة عن الدلافين أحد اذكى الحيوانات في العالم.

 

وفيما يلي أبرز هذه الحقائق: 

 

1.متوسط عمر الدلافين هو 15 عاما في حين أن البعض منها قادر على العيش حتى 50 عاماً.

 

2.الدلافين هي من الكائنات القليلة جدا التي تستطيع التعرف على نفسها في المِرآة.

 

3.عدد انواع الدلافين هو 40 نوعاً، واغرب هذه الانواع هي “الأُركَة” المعروفة باسم “الحوت القاتل”، ورغم اسمها الا انها تنتمي الى الدلافين وليس الى الحيتان.

 

4.الدلافين وهي لا تزال في عمر الشباب ينمو لها الشعر حول المنقار.

 

5.اقترح بعض العلماء ان يتم اعطاء الدلافين نفس الحقوق التي يتمتع بها البشر؛ وذلك لكونها ذكية مثلها مثل البشر ومدركة لكل شيء.

 

6.بحسب العلماء فان الدلافين تقوم بتمسية بعضها البعض فقط عن طريق الصفير.

 

7.في البرازيل يقوم الصيادون بالدخول الى الماء والانتظار في حين ان الدلافين عند رؤيتها للصيادين تقوم بمطاردة أسراب
من الأسماك تجاه الصيادين الذي يستغلون الفرصة من اجل ملئ شباكهم بالسمك، في حين ان الدلافين تحصل على بقايا الاسماك التى يحصل عليها الصيادون كنوع من الخدمة المتبادلة بينهما، وهذه الواقعة تحدث في البرازيل منذ عام 1847 حتى وقتنا هذا الامر الذي يبين لنا الى اي مدى يمكن ان يصل اليه ذكاء هذه الكائنات.

 

8.الدلافين عندما تنام فهي تقوم باغلاق عين واحدة والاخرى تبقى مفتوحة.

 

9.الدلافين قادرة على التعرف على بعضها البعض عن طريق الصوت فقط، اي انها خلال سماع صوت احدها عبر الهاتف تستطيع معرفة من يتواصل معها.

 

10.في عام 2014 في سواحل مدينة أزمير الساحلية غربي تركيا، تم العثور على جثة تعود لدولفين يمتلك رأسين عمره 12 شهراً فقط وبحسب العلماء فانه توأم ملتصق.

 

11.بسبب ذكاء الدلافين فقد تم استخدامها من قبل الاتحاد السوفيتي من أجل ايجاد وازالة الألغام تحت الماء من اجل عبور سفنها الحربية.

 

وفي بعض الاحيان كان يتم انزال الدلافين عن طريق المظلات في المكان المقصود من اجل ان تقوم بعملها، والغريب انه وحتى وقتنا هذا لا يزال يتم استخدام الدلافين من اجل ازالة الألغام تحت الماء من قبل البحرية الأميركية والروسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More