بالفيديو| هذه هي أسرار ومعاني الأرقام في شعارات الشركات العالمية

0

وطن – كثراً ما نُشاهد أرقاماً مكتوبة على ، لكن هل تساءلتم يوماً عن المعاني الحقيقيّة لهذه الأرقام!؟ والتي بكلّ تأكيد لم توضع عبثاً.

 

هذه اسرار ومعاني الارقام في شعارات الشركات العالمية: 

 

1.توجد العديد من الروايات حول حقيقة تسمية هذا المشروب بهذا الاسم، لكن الاشهر منها جاء من طلب الشركة
من اجل الحصول على اسم مناسب للمشروب الامر الذي ادى الى طرح العديد من الافكار والاسماء منها اسم (dnL)، لكن المدير استلم الورقة التي تحتوي على هذا الاسم بالمقلوب وكانت النتيجة هي مقلوب (dnL) اي (7ub).
وبسبب غرابة الاسم وافق المدير على الاسم واصبح الاسم الرسمي لهذا المشروب.

 

2.سفن إليفن: حصلت شركة “سفن إليفن” على اسمها بسبب عدد ساعات العمل التى كان يتم العمل بها في الاول، وهي من الساعة السابعة حتى الساعة الحادية عشرة، وعلى طول 7 أيام في الاسبوع، وترجمة اسم “سفن إلفن” للغة العربية كلمة سفن تعني الرقم 7 وكلمة إلفن تعني 11.

 

3.: تعتبر شركة “باسكن روبنز” من اشهر الشركات العالمية للآيس كريم، حيث يحمل الشعار الخاص بهذه الشركة
اسم باسكن روبنز مع الرقم 31 المخفي بين الحرف (B) و (R).
إن وجود الرقم 31 في شعار شركة باسكن روبنز ليس عن طريق الصدفة فقط وانما يمثل عدد النكهات التى تقوم شركة باسكن روبنز بتقديمها.

 

4.من المعروف على ان عطر شانيل يعتبر احد افضل وأفخم العطور في العالم، ووجود الرقم 5 في قنينة شانيل لا يعرف البعض المعنى الحقيقي له.

 

والحقيقة ان شانيل قامت بصنع 6 انواع من العطور ولكنل واحد منها رقم خاص بها من الرقم 1 الى 6، والعطر الذي اعجبها اكثر كان العطر صاحب الرقم 5 وبالاضافة ان الاعلان عن هذا العطر جاء في 5 من الشهر الخامس من عام 1921 الامر الذي جعلها تحمل هذا الرقم.

 

5.هاينز كاتشب: في الغالب فإن العدد 57 في هاينز كاتشب لا يعرف الكثير سببه ولماذا هذا العدد وليس عددا اخر.

الاجابة تأتي من هنري جيه هاينز صاحب هذا الاسم والذي قال عن هذا العدد انه جالب للحظ.

الرقم 5 هو رقم الحظ بالنسبة له والرقم 7 هو رقم الحظ بالنسبة لزوجته لهذا قام بجمع الرقمين في عدد واحد والناتج كان الرقم 57

 

6.في الاول كان اسم سيارة بورش 911 هو اسم بورش 901 لكن بسبب التشابه بين هذا الاسم والاسم الخاص بسيارات بيجو التى تحتوي على 3 ارقام مع العدد 0 في الوسط، فإن شركة بورش اجبرت على تغيير الاسم والخيار الافضل كان هو الحصول على رقم قريب من الاسم القديم وكان الاختيار على رقم 911.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.