فيديو| نظارة ذكية لحماية الأطفال من أضرار الأجهزة الذكية

0

(خاص – وطن) كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن اكتشاف مجموعة من الباحثين لنظارة ذكية يمكنها مراقبة وضع جلوس الأطفال، وحمايتهم من الأضرار الصحية، الناجمة عن استخدام الهواتف والأجهزة الذكية، التي قد تؤثر على الرقبة، والظهر، وتثير قلق الآباء من تأثيرها عليهم، على المدى الطويل.

 

وقد زودت النظارة التي حملت اسم EyeForcer بأجهزة استشعار يمكنها مراقبة وضع رأس مستخدمها، فإذا مالت الرأس بعض الشيء يتلقى مرتدوها تحذيراً، كما يمكن للتطبيق المصاحب لها والمتاح على هواتف أندرويد إيقاف أجهزتهم إذا لم يمتثلوا للتعليمات الخاصة بالجلوس بالشكل الصحيح، فبعد تلقي المستخدم 5 تحذيرات سيقوم التطبيق بمهمته ويقاطع ما يفعلونه.

 

وقالت الشركة المطورة للنظارة والتطبيق: “صممت التكنولوجيا لتبقى، لذلك يجب تعليم أطفالك فوائد الجلوس والوقوف السليم فى سن مبكرة”.

 

وقد كشفت ردود الأفعال عن تجاوب الأطفال واستجابتهم بشكل سريع مع نماذج النظارة والتنبيهات المختلفة التي تصل إليهم، إذ لا يستمع الأطفال للنصائح الخاصة بالجلوس بشكل مستقيم، لكن EyeForcer تعطيهم الاستقلال لتصحيح وضعهم من تلقاء نفسهم، لأنها تمنحهم المزيد من الوقت فى اللعب.

 

فيما تستمر النظارة فى إرسال بعض التحذيرات والتنبيهات للمستخدمين حتى في حالة إزالتها وسيتم إغلاق التطبيقات التي يستخدمونها، إذ تعد EyeForcer زوج من النظارات بدون العدسات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More