الرئيسية » الهدهد » “الفاينانشال تايمز”: السعودية تفرض ضريبة دخل على الأجانب وتحاول أن تقلد الدول الغربية

“الفاينانشال تايمز”: السعودية تفرض ضريبة دخل على الأجانب وتحاول أن تقلد الدول الغربية

أكد وزير المالية السعودي إبراهيم العساف أن بلاده تبحث فرض ضريبة على الدخل على المقيمين الأجانب ضمن مساعيها لجمع عائدات غير نفطية ولخفض النفقات لإيجاد التمويل اللازم لخطة تبلغ قيمتها 72 مليار دولار لتنويع الاقتصاد وللحد من الاعتماد على النفط كمصر رئيسي للدخل. حسبما ذكرت صحيفة” الفاينانشال تايمز” البريطانية في تقرير نشرته الخميس.

 

واشارت الصحيفة البريطانية الى أن الرياض، التي تحاول جمع التمويل اللازم لإصلاحات مالية واقتصادية واسعة، تتخذ خطوات غير مسبوقة بالاستثمار في سوق السندات العالمي.

 

ورأت أن فرض ضريبة دخل على ثلث سكان البلاد من غير السعوديين سيمكن المملكة من الحصول على دخل كبير، ولكنه قد يحد من إغراء السعودية كسوق لجذب العمالة الأجنبية.

 

ولفتت الى إنه كما هو الحال في غيرها من الدول الخليجية، يعد عدم فرض ضريبة دخل على الأجانب عامل جذب رئيسي للأجانب.

 

واشارت الى إن السعودية تسعى، كغيرها من الدول الغربية، للحد من الاعتماد على العمالة الأجنبية ولزيادة عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص، الذي يعتمد بشكل كبير على العمالة الأجنبية.

 

ولفتت الى أن السعودية ما زالت تحتاج الأجانب في بعض قطاعات الأعمال التي يفتقر السعوديون إلى المهارات فيها، كما أن الأجانب يعملون في قطاعات الأعمال اليدوية التي لا يفضل السعوديون العمل فيها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.