السبت, يناير 28, 2023
الرئيسيةأرشيف - المجلةبالفيديو| أشياء غريبة لا تعرفها عن دموعك

بالفيديو| أشياء غريبة لا تعرفها عن دموعك

- Advertisement -

وطن – في بعض الاحيان فإنك عند البكاء يبدأ انفك بإخراج السوائل؛ وذلك لأن الانف يقوم في بعض الاحيان بامتصاص الدموع من العين لتصبح جزءاً من الأنف.

 

وتلعب الدموع دوراً مهماً جداً مثلها مثل جميع اعضاء الجسم بحيث انها تعمل على تنظيف المخلفات، من على سطح مقلة العين كما انها آلية دفاع أيضا من الأجسام المضادة من الكائنات الحية الدقيقة.

 

يتم إنتاج الدموع من الغدد الدمعية التى تقع مباشرة فوق الزاوية الخارجية للعين.

 

- Advertisement -

الشخص المخادع عند البكاء يتم وصف دموعه بدموع التماسيح، وذلك لكون ان التماسيح تقوم بالبكاء حتى عندما تتمكن من اصطياد الطعام.

 

وفي الغالب فإنك تقوم بالبكاء وذرف الدموع عند شعورك بالحزن والالم النفسي، لكن بحسب بعض الدراسات فإن البكاء يجعلك تشعر بالسعادة بعد مدة وذلك لكون ان خروج الدموع تجعل الانسان يشعر بالراحة اكثر.

 

وانت طفل كنت تقوم بالبكاء واخراج الدموع من 1 الى 3 ساعات في اليوم؛ وذلك فقط اذا شعرت بالجوع او التعب او الخوف أو ربما عدم الارتياح.

 

دموعك لها 3 طبقات وهي طبقة الدهون والطبقة المائية والطبقة المخاطية، وهي تملك نفس تكوين اللعاب بحيث انها تحتوي على البروتينات والأملاح وحتى الهرمونات.

 

عند البكاء وذرف الدموع فإنها تقوم بترطيب العين بواسطة مكوناتها من المياه والمخاط، الامر الذي يساعد العين على الحفاظ على رؤية سليمة والسماح للضوء بالدخول إلى عينيك.

 

ومن المعروف ان النساء يبكين أكثر من الرجال والرقم الحقيقي هو اكثر مما تتصور، بحيث ان النساء يبكين لأكثر من 50 مرة في السنة في حين ان الرجال يبكون لـ 10 مرات فقط في السنة، والاسباب عديدة منها ان النساء لديهن 60 في المائة أكثر من البرولاكتين عند الرجال، وهو البروتين الذي ييؤثر على نظام الغدد الصماء والتي تسبب في بكاء النساء اكثر من الرجال.

شاهد الفيديو:

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث