الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةأرشيف - المجلةبالفيديو| أكثر من 46 ألف نوع تعيش على كوكبنا ... حقائق غريبة...

بالفيديو| أكثر من 46 ألف نوع تعيش على كوكبنا … حقائق غريبة ومخيفة عن العناكب

- Advertisement -

وطن – نشرت قناة “اعرف” على “يوتيوب”، فيديو، حول حقائق غريبة ومخيفة بعض الشيء عن العناكب.

 

أبرز هذه العناكب هي “الأرامل السوداء”، فرغم صغر حجمها الا انها تعتبر احد اخطر انواع العناكب في العالم، بحيث ان سم الأرملة السوداء اقوى بـ 15 مرة من سم الافاعي، ومعظم العناكب تعيش في المتوسط لسنة واحدة فقط لكن يوجد بعض الانواع من الرتيلاء يمكنها أن تعيش الى اكثر من 20 عاماً.

- Advertisement -

 

والأرامل السوداء هي نوع من العناكب السامة جدا الغريب حولها انها في بعض الحالات تقوم  بافتراس وتناول شريكها بعد اتمام عملية التزاوج وهو يعلم ذلك لكنه يخاطر، والكثير لا يعلم ان بعض العناكب يمكنها السباحة فوق الماء، ليس هذا فقط وانما ان البعض منها قادرة على البقاء قيد الحياة تحت الماء.

 

- Advertisement -

ويوجد نوع من الافاعي يعيش في ايران يمتلك ذيل يشبه شكل العناكب يقوم باستخدامه من اجل جذب الطيور التي تعتقد انها عنكبوت فتحاول افتراسه لكن الحقيقة انها هي من تتعرض الى الافتراس من قبل الافعى.

 

اما “الرتيلاء جالوت” المعروف باسم عنكبوت آكل الطير هو أكبر انواع العناكب في العالم، يزن أكثر من 120 جرام وبطول قد يصل الى اكثر من 50 سم قادر على افتراس الطيور والفئران وحتى الضفادع، ورغم حجمها الضخم مقارنة بحجم النمل الا ان العناكب تخاف الاقتراب من النمل؛ وذلك يعود الى حمض الفورميك الموجود في لسعة النمل.

 

والعناكب وجراد البحر والقواقع جميعها تمتلك دم باللون الازرق وليس الاحمر؛ وذلك يعود الى وجود حمض “هيموسيانين” في جسمها عوض حمض “لهيموغلوبين” الموجود في الكائنات الاخرى.

 

وبحسب العلماء فإن عدد انواع العناكب التي تعيش على كوكبنا هي اكثر من 46 الف نوع، وأحد اغرب الانواع التي تم اكتشافها هي “كيبلينجي” في المكسيك وعلى عكس جميع الانواع الاخرى، فهذا النوع هو العنكبوت الوحيد العاشب الذي يأكل العشب عوض الحشرات الصغيرة.

 

من المعروف ان العناكب تعتبر من اكثر الكائنات سمية التي تعيش على كوكبنا، لكن اخر شخص توفي من لدغة العنكبوت كان ذلك في استراليا في عام 1981.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث