الرئيسية » الهدهد » “فتح حلب” تدعو إلى إلغاء “صلاة التراويح” وتطالب بإعادة تفعيل الهدنة

“فتح حلب” تدعو إلى إلغاء “صلاة التراويح” وتطالب بإعادة تفعيل الهدنة

دعت غرفة عمليات فتح حلب إلى إلغاء صلاة التراويح لهذا العام، وذلك على خلفية تصعيد طائرات العدوان الروسي والنظام من وتيرة استهداف مدينة حلب، في حين طالبت أحرار العالم بالضغط على المجتمع الدولي لإعادة تفعيل الهدنة في سوريا.

 

وأصدرت غرفة عمليات فتح حلب بياناً اعتبرت فيه أن “العالم يقف متفرجاً وصامتاً على جرائم النظام وحلفائه في مدينة حلب، في تواطئ متواصل معهم”، في حين دعت “شرفاء وأحرار العالم للضغط على الدول الموالية للنظام والمجتمع الدولي للتحرك وإيقاف النظام وميليشياته عن ممارساتهم، وإعادة الهدنة إلى سريانها الذي شهدته حلب مؤخراً بشكل متقطع، خاصة في ظل شهر رمضان، كما دعتهم للعمل على إيقاف النظام وحلفائه عن الإجراء المستمر منذ أكثر من خمس سنوات بحق الأهالي في مدينة حلب خاصة وسوريا عامة”.

 

 

وطالبت المواطنين في مدينة حلب الالتزام بالحذر وعدم التجمع، وإلغاء صلاة التراويح لهذه السنة في ظل الهجمات المستمرة على الجوامع، كما طالبت الأهالي في مناطق النظام الابتعاد عن تجمع قوات النظام وميليشياته والابتعاد عن كافة المناطق المحيطة بميليشياته كونها مناطق عسكرية وهدف لفصائل غرفة العمليات.

 

وتعرضت مدينة حلب خلال الأسبوعين الماضين لقصف جوي غير مسبوق منذ ادلاع الثورة السورية، حيث استهدفت الغارات المرافق العامة والأبنية السكينة والمساجد والأسواق والمدارس، وخلفت مئات الشهداء والجرحى.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.