بالفيديو – أغرب 10 أشياء مُعدية لا تعرف عنها شيئاً!

وطن – نشرت قناة “هل تعلم” على “يوتيوب”، فيديو، يوضح أغرب 10 أشياء مُعدية لا يعرف الإنسان عنها شيئاً.

 

فإذا كنت من مرتادي صالات الالعاب الرياضية ولكنك تستخدم منشفةً غير نظيفة كما يجب، ومن ثم لاحظت طفحاً جلدياً على شكل حلقةٍ دائرية متمركزة حول جلدٍ طبيعي تماماً، فربما أصبت بمرض الدودة الدائرية، وهو مرض فطري، وغالباً ما يصاب به مرتادو الصالات الرياضية، ولحسن الحظ معظم الحالات تشفى تماماً باستخدام المضادات المعتادة.

 

أمرٌ آخر، وهو أن فريقاً من الباحثين وجد أنه عند إقلاع أحدهم عن التدخين، تقل احتمالية تدخين أصدقائه المقربين و أفراد عائلته بنسبة 36%، و في النهاية، فحتى من يتعامل مع المقلع عن التدخين بشكل سطحي، تقل احتمالية تدخينهم بنسبة 20%.

 

قد يكون مثيرا للسخرية أن مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة للتواصل مع الاخرين قد تزيد من الشعور بالوحدة حيث يتزايد هذا الشعور عند من يحاولون الاختلاط والتواصل فعلياً مع الاخرين الذين يشعرون بالوحدة أيضاً في حين أنهم جميعاً بحاجةٍ الى التواصل الاجتماعيّ المباشر، والحل همو أن تلتقي اصدقاءك في أحد المقاهي.

 

أمّا اذا كنت ترغب في امتلاك ما لا يمكنك الحصول عليه فليست وحدك، فقد أظهرت دراسة عام 2012 ان البشر تزداد رغبتهم في الحصول على شيء ما وترتفع قيمته في أعينهم عندما يعتقدون أنه هناك من يرغب في امتلاكه،  وهو ما يعرف بمتلازمة “خاتم الزواج”.

 

ويصبح الرجل اكثر جاذبية في عيون النساء اذا كانت هناك من ترغب بالاربتاط به،  اذا  لا بد وأن يكون جديراً بالامتلاك، ولتضع حداً لهذه الرغبة يجب أن تتوقف عن هذه المقارنة، وتذكر دوماً أن السعادة والتي يظنّ الناس انها ستتحقق بمجرد امتلاكهم لما يرغبون به لن تأتي بامتلاكك ما يمتلكه الآخرون مهما كان رائعاً من وجهة نظرك.

 

للتعرف على بقيّة هذه الأمور الغريبة شاهد هذا الفيديو:

 

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

حياتنا