الرئيسية » الهدهد » وفاة الأسطورة ‫#‏محمد_علي_كلاي‬ تشعل مشاهير العرب والرياضة في مواقع التواصل

وفاة الأسطورة ‫#‏محمد_علي_كلاي‬ تشعل مشاهير العرب والرياضة في مواقع التواصل

(خاص – وطن)  أثار نبأ وفاة الملاكم الأسطوري “محمد علي كلاي”، عن عمر يناهز “74 عاماً”، ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

وتصدر وسم “#محمد_علي_كلاي” التويتر السعودي، فيما نعى نجوم كرة القدم أفضل ملاكم في كل العصور عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل إنستجرام وتويتر.

 

وامتلأ موقع التدوين المصغر تويتر بتغريدات ذكّرت بأبرز مباريات ومناقب ومقولات الملاكم الراحل محمد علي كلاي عبر وَسْمَيْ #محمد_علي_كلاي و#Muhammad_Ali، اللذين تصدرا قائمة “الترند” العالمية بأكثر من مليوني تغريدة بعد ساعات قليلة من إعلان وفاته عن عمر ناهز 74 عاما.

 

ونشر زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الاسبانيّ صورة لمحمد علي كلاي على إنستغرام وعلق عليها بكلمة واحدة “الأفضل”.

ونفس الشيء فعله “خافيير ماسكيرانو” مدافع برشلونة، الذي نشر صورة عبر إنستغرام ومكتوب عليها جملة شهيرة للملاكم التاريخي.

فيما غرّد مذيع قناة “روتانا” عبد الله المديفر، على حسابه في التويتر: ” #محمد_علي_كلاي أسطورة رياضية اعتز بإسلامه ودعى الآخرين إلى قيمه..رحمك الله يامحمد علي”.

ونقلت قناة الكأس القطرية في إحدى تغريداتها، عن وزير الخارجية الألماني “فرانك-فالتر شتاينماير” قوله: “#محمد_علي_كلاي هو أيقونة الحركة المدنية في أمريكا”.

الإعلامي الفلسطيني، “أسامة جاويش” غرد أيضاً: “عظيم أن تترك أعمالا لك وسيرة حسنة ومسيرة أسطورية يتحدث عنها العالم يوم وفاتك بنفس الكلمات ولكن بلغات مختلفة”.

كما غرّد الحساب الرسمي، للداعية والخطيب الكويتي الشهير “نبيل العوضي” قائلاً: “رحم الله #محمد_علي_كلاي، لم تمنعه شهرته ولا نجوميته عن افتخاره بإسلامه!، ووقف مواقف شجاعة ضد العنصرية وظلم البشر لبعضها، اللهم اغفر له وارحمه”.

وترحم آلاف المغردين على “أسطورة الملاكمة”، وعبروا عن أساهم وحزنهم على فقد شخصية مميزة جمعت بين الحكمة والقوة، وأعادوا التذكير بمواقفه الشهيرة، التي كان أبرزها رفضه الالتحاق بصفوف الجيش الأميركي أثناء حربه على فيتنام عام 1966، وبرده العنيف على تصريحات دونالد ترامب العنصرية التي دعا فيها إلى فرض حظر على دخول المسلمين الولايات المتحدة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.