الرئيسية » حياتنا » .. باكستاني يبحث عن الزوجة الرابعة لزيادة عدد أفراد عائلته إلى “100”

.. باكستاني يبحث عن الزوجة الرابعة لزيادة عدد أفراد عائلته إلى “100”

“وكالات- وطن”- يبحث والد باكستاني لـ 35 طفلا عن زوجة رابعة لكي يحقق حلمه بأن يبلغ عدد أولاده 100، ولكنه حلم ليس سهل التحقيق، في هذا البلد الذي لا ينتشر فيه كثيرا تعدد الزوجات.

 

ويدعى هذا الموظف في القطاع الطبي البالغ من العمر 46 عاما سردار جان محمد خلجي، وهو يعيش مع عائلته الكبيرة في بلوشستان، المنطقة الأكثر فقرا في باكستان، وهو على قناعة بأنه يتعين عليه إنجاب أكبر عدد ممكن من الأولاد.

 

ويعيش سردار مع زوجاته الثلاث “بانسجام تام”، كما يقول.

حقوقيون قلقون
ويثير هذا الشكل من العائلة قلق نشطاء حقوق الإنسان، الذين يرون أن آثاره السلبية تحصدها النساء والأطفال.

 

ومع أن القانون الباكستاني يسمح بتعدد الزوجات، إلا أنه يقيد ذلك بموافقة الزوجة الأولى وإقرار مجلس تحكيم، غير أن قلة قليلة من الرجال يتزوجون أكثر من مرة.

 

وفيما يتمسك البعض بالآيات القرآنية التي تشير إلى إمكانية تعدد الزوجات، يرد البعض الآخر بالآيات التي تشترط “العدل” التام بين النساء وتشير إلى أنه صعب التحقيق.

ظروف صعبة
ويعيش سردار مع عائلته الكبيرة في منزل متواضع مبني من الطين قوامه خمس غرف، يخلو من الصرف الصحي ومن المياه الجارية، في أطراف كويتا عاصمة ولاية بلوشستان.

ويقول اثنان من أولاده أنهما يؤيدان رغبة الوالد في الزواج الرابع، ومنهما ابنته البكر نسرين ذات الأعوام الـ 15، فالعائلة الكبيرة “منة من الله”، بحسب تعبير هذه الفتاة المتأثرة بوالدها، والتي ترغب في أن تصبح مثله موظفة في القطاع الصحي.

 

انفجار سكاني
وتعد نسبة الخصوبة في باكستان الأعلى بين بلدان جنوب آسيا، وتنجب كل سيدة باكستانية ثلاثة أطفال في المعدل، بحسب الأرقام الحكومية وتقارير البنك الدولي.

 

وإن ظلت الأمور على هذه الوتيرة، فإن باكستان توشك أن تشهد انفجارا سكانيا.

وبعيدا عن القلق الحكومي والدولي على الحالة السكانية في باكستان، يواصل سردار تناول الأطعمة الطازجة والفاكهة المجففة والحليب واللحوم، إضافة الى الصلاة التي يؤمن أنها ستبارك نسله.

 

وبما أن زيجاته الثلاث الأولى جرت ضمن الترتيبات العائلية التقليدية، يرغب الآن في أن يتعرف على زوجته الرابعة على موقع فيسبوك.

 

ومنذ بدأت الصحافة المحلية تتناول قصته، تلقى “الكثير من عروض الزواج” عبر رسائل من فيسبوك.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.