حقائق وأسرار مدهشة لا تعرفونها عن مقاتلي “النينجا”

(وطن – خاص) مقاتلو “النينجا” في اليابان أحد أبرز الشخصيات التاريخية والأكثر شهرةً على مرّ العصور، حتّى أنها أصبحت جزءاً من الثقافة الشعبية في كل بلدٍ تقريباً.

 

وبغضّ النّظر عن أنهم أفرادٌ مدربون تدريباتٍ عالية وقاتلة، إلا أن قليلاً من النّاس يعرفون من هم النينجا حقاً، وهذه مجموعة من الحقائق التي تساعدك على فهم هؤلاء المحاربين بشكلٍ أفضل:

 

1. كانوا زعماء عشائر خلافاً للاعتقاد السائد، فالنينجا لم يعملوا بانفراد إنما عملوا في مجموعات باسم العشائر، وكان لكل عشيرة زعيمٌ خاص بها له احترامٌ ويخشاه الجميع.

 

2. القتال وفقَ مبادئ الشّرف: لنينجا اليابان بالذات قواعد خاصة في القتال، أهمها احترام الطرف الآخر، والقتال وفق قواعد نزيهة بعداً عن استعمال الحيل حتى لو كلّف ذلك فقدان المبارزة وحياتهم في سبيل الشرف.

 

3. نينجا الأيام الحديثة: على الرغم من أن قتال النينجا فنّ من الفنون القديمة التي يظنّ الكثيرون أنه اندثر إلا أن العديد من المعاهد القديمة والحديثة تعمل على تعليم المنتسبين أصول هذا الفنّ الأصيل.

 

4. الحاسة السادسة للاتجاهات: للنينجا مهارةٌ خارقة في تحديد الاتجاهات، حتى في أحلك الظروف، فقد كان المقاتلون قادرين على تحديد اتجاه الشمال حتى وان كانوا معصوبي العينين او محتجزين.

 

5. الشي نو بي: اليوم يعرف أؤلئك المقاتلون المقنعون باسم النينجا، لكن الاسم الحقيقي لهم في الثقافة اليابانيّة القديمة هو ” الشي نو بي”.

 

6. للنينجا اساليب في خداع العدو ومنها التمويه عن طريق اثار الاقدام، عبر ترك أثار اقدام لاطفال صغار او كبارٍ في السنّ او حيوانات؛ من أجل تضليل العدوّ في الدّرب.

 

7. زي “شي نو بي شو زوكو”: عادة ما يرتدي نينجا اليابان الزي أسود اللون المعروف باسم “شي نو بي شو زوكو”، واختاره المقاتلون أسود اللون من أجل التخفي كالظل فلا يظهرون لعدوهم.

 

8. بسبب الرّكض المتواصل والقتال اللذان يتطلبان الكثير من الجهد، عادة ما يحمل المقاتل قطع بسكويت معروفة باسم “كاتا يا كي” لتزويده بالسعرات في أي وقتٍ وزمان وفي الظروف الصعبة.

 

9. في هذا الفن القتاليّ القديم، ظهرت بعض الاناث بين صفوف المحاربين، لكنّ مهمتهن كانت تختلف وفق طبيعتهن الانثوية، وغالباً ما كانت توكل لهنً مهماتٌ تظهرهنَ بشخصيات ساحرة حتى اكتمال المهمة.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

حياتنا