الرئيسية » الهدهد » الخارجية الأمريكية تضرب الرياض في مقتل.. الحوثيون ليسوا إرهابيين

الخارجية الأمريكية تضرب الرياض في مقتل.. الحوثيون ليسوا إرهابيين

وجهت الخارجية الأمريكية ضربة قاتلة إلى الرياض مساندة بها جماعة “أنصار الله” او ما يعرف بالحوثيين الذين يقودهم عبد الملك الحوثي وتقاتل القوات الموالية للحكومة في اليمن، مؤكدة أنها “ليست منظمة إرهابية”.

 

و قال جاستين سايبيريل منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر صحفي “الولايات المتحدة لا تعتبر الحوثيين منظمة إرهابية، وإنما يعدون طرفا في النزاع وجهة في المفاوضات التي تهدف لتسوية هذا النزاع”.

 

مع ذلك، أكد سايبيريل قلق الولايات المتحدة إزاء تأييد إيران للحوثيين، مشيرا مع ذلك، إلى أن واشنطن لا تعتبرهذا التأييد دعما للنشاط الإرهابي.

 

وتقود السعودية تحالفا عربيا ضد جماعة الحوثيين في اليمن الذين انقلوا على الحكم وسيطروا على مقاليده في محاولة منها لاعادة عبد ربه منصور هادي إلى صنعاء العاصمة وإيجاد حل للأزمة اليمنية الراهنة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الخارجية الأمريكية تضرب الرياض في مقتل.. الحوثيون ليسوا إرهابيين”

  1. السعودية اخطأت الهدف عندما اختارت الحرب على اليمن . كان بامكانها ان تقدم الاموال وتتصدر المشهد السياسي . وبصف تكلفة ما دفعته في الحرب او اقل . والمؤسف انها ستدفع اكثر طالما امريكيا كشرت عن انيابها واغراضها اي ادخال المنطقة في حرب وتمزيق السعودية انتقاما لـ 11 سبتمبر . السياسة السعودية متخبطة واحطأت خطأ القذافي في تشاد . ارسلت القنابل بدل الكتب والغذاء . ووقعت في الفخ الامريكي كما وقع صدام في الكويت . وحرب ايران او الاحتواء المزدوج . وبدات نهايات ما يسمى مملكة سعودية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.